القدس ليست برشلونه

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par ID^^, 6 Janvier 2011.

  1. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    اسم الكاتب : د. طريف عاشور


    أعلن فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم أنه توصل إلى اتفاق مع مؤسسة قطر (قطر فونديشن) كي يضع اسم هذه المؤسسة على قميصه إلى جانب شعار 'يونيسيف' وذلك مقابل 220 مليون دولار امريكي .




    وستكون هذه المرة الأولى في تاريخ الفريق البالغ 111 عاما التي يضع فيها إعلانا على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي لأنه لا يتقاضى مقابلا من 'يونيسف' منذ أن وضع شعارها على صدر لاعبيه عام 2006، بل إنه يدفع لهذه المؤسسة التي تتبع الأمم المتحدة وتعنى بحماية الأطفال مليوني يورو سنويا ، ويخرج مدير الفريق الاسباني ليشكر قطر ، لانها اخرجت الفريق من ازمة مالية خانقة يمر بها ناديه .


    كذلك تسعى قطر كما اعلنت مؤخرا إلى إنفاق نحو 100 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في إطار تحضيراتها لاستضافة مونديال 2022 .
    في نفس الوقت وعلى الجانب الاخر ،


    يصيح الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان غاضبا ، محبطا امام اعضاء المجلس الوطني المقيمين هناك : ساقول للعرب أن القدس بحاجة الى دعم فعلي لا خطابات وذلك في اشارة منه الى عجزه عن الحصول على 10 ملايين دولار لتمويل توسعة مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس مؤكدا ان المبلغ المقر من قبل قمة سرت العربية الماضية وقيمته 500 مليون دولار للسلطة لم يصل منه سنتا واحدا حتى اللحظة.


    سجل يا تاريخ ،
    22 دولة لم ترسل دولارا واحدا للقدس المحاصرة الذبيحة ، المهانة التي تحتضر ، ودولة واحدة ترسل لفريق كرة قدم لوحدها 220 مليون دولار .


    سيزهو الفريق الاسباني طربا بأموال العرب وعوائد نفطه ، كما سيشتد بكاء الاقصى والقيامة ومستشفى المقاصد من الظلم الذي يلاقيه من المحتل ومن اللامبالاة التي يلاقيها من ذويي القربى .


    السؤال الذي سوف يخطر على بال اي قارىء ، ترى لو رصدت الدول العربية وليس قطر لوحدها 100 مليار دولار للقدس وبغداد والخرطوم ومقاديشو ، هل سيبقى فيها فقير او عاطل عن العمل ؟


    المقدسي عزام ابو السعود يقول ان اسرائيل تنفق سنويا على الاحياء الاستيطانية في الشطر الشرقي من المدينة اكثر من 500 مليون دولار بهدف تهويد المدينة وتفريغها من سكانها ومؤسساتها.



    ويضيف ابو السعود بحسرة :
    لو ان جزءا من الاموال التي خسرها أحد الاثرياء العرب على ضوء الازمة المالية العالمية استثمرت في مدينة القدس لامكننا من حماية المدينة ل 100 عام على الاقل من خطر التهويد مضيفا : ان القدس لا تطلب اموال زكاة من العرب والمسلمين ولكنها بحاجة الى استثمار حقيقي من الاموال الفلسطينية والعربية والاسلامية .

    اتخيل ان احد احفادنا في يوما ما ، قرا وهو يراجع التاريخ ( الحاضر ) في نفس الجريدة ان دولة عربية اسمها قطر صرفت 220 مليون دولار لشعار على صدر فريق اسباني ، و100 مليار دولار لكأس العالم ، وفي نفس الوقت المجاعات والحصار والتضييق والخناق يلف المقدسات الاسلامية بالقدس ويلتهم ارضها كما ايضا في بلاد الرافدين ودول عربية اخرى ، ترى ماذا سوف يرتسم في مخيتله عن زماننا الحاضر ،
    ولن اكون اصدق من الامام الشافعي عندما قال :




    تموت الأسد في الغابـات جوعـا
    ولحـم الضـأن تأكلـه الـكـلاب
    وعبـد قـد ينـام علـى حـريـر
    وذو نسـب مفارشـه الـتـراب



    المصدر : مجموعة الهجرة البريدية



     
  2. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    c`est bien dommage.... et c triste au meme temps , lah yehdi makhle9e o safai. et la je blame pas Qatar seulement (pr ne pas me dire que je suis anti-barca) mais aussi lajnate lqods et son boss et ts les pays Islamiques ....qu`ont laisser tomber cette affaire.
     
  3. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    <D ach bghiti dir lihom bosse rah mahmoud 3abbass o rba3to li chadoha tayresloh la suisse 3yaw maysa3do o walooooo normale ghadi i7absso.

    mn nhar n39al o faletine taymchiw lihma mosa3adat aslan homa walfo i3icho 3la mosa3adat o dima taybkiw meme ici en europe baghin i3icho gratis mafihom li drab tamara ki nass.


    hada mon propre avis j oblige personne à l'adopter falestinyine ilomo solta dialhom et pas les arabes :rolleyes:
     
  4. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    on a laissé tombé la Palestine depuis camp David..et tous les Etats arabes sont responsables
     

Partager cette page