القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت [Rumeur]

Discussion dans 'Scooooop' créé par zbougz, 14 Mai 2007.

  1. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    القاهرة- وكالات- فراس برس- كشفت مصادر لوكالة 'معا' الإخبارية ان الزعيم الليبي معمر القذافي اصيب يوم امس بجلطة دماغية استدعت نقله على وجه السرعة الى المستشفى حيث يرقد الان هناك.

    وقالت المصادر نقلا عن مصدر اوروبي مطلع ان القذافي دخل غيبوبة خطيرة وانه جرى استدعاء اولاده على وجه السرعة للوقوف الى جانب سريره في المستشفى فيما وصفت المصادر حالته بالخطيرة جدا .

    وولد معمر القذافي سنة 1942، بشطيب الكراعية بوادى جارف بمنطقة سرت، وقاد ثورة شعبية فى ليبيا منذ 1969 وحتى الآن، ورئيس مجلس قيادة الثورة في ليبيا من سنة 1969 وحتى سنة 1977 و أحد القادة والزعماء المثيرين للجدل على مستوى عالمى

    وهو الابن الوحيد لعائلة بدوية فلحت الأرض وامتهنت رعى المواشى والابل في منطقة صحراء سرت .

    ,تلقى تعليمة الديني التقليدي في بادئ الأمر حيث حفظ القرآن الكريم ودرس الفقه وبعدها تلقى تعليمه الثانوي فى مدينة سبها التى طرد منها بسبب نشاطه السياسى ضد الانفصال وضد اغتيال بياتريس لومومبا لينتقل الى مدينة مصراته ومنها إلى الكلية العسكرية ببنغازى ثم التحق بجامعة بنغازي التي تخرج منها بتقدير مرتفع فى اختصاص التاريخ, التحق ببعثة تدريبية في المملكة المتحدة وعاد الى ليبيا ليعمل في سلاح الإشارة.

    تأثر فى بداية حياته بأطروحات الزعيم الراحل جمال عبدالناصر حول القومية العربية، إلا أنه تجاوزه فكريا وسياسيا فى اطروحات تتعلق بالعروبة وبالديمقراطية وبالاشتراكية الجماهيرية بلورها فى النظرية العالمية الثالثة (الكتاب الاخضر).

    كون القذافي و زملاؤه مجموعة الضباط الوحدويين الأحرار عام 1959 ثم قاموا بثورة بيضاء على الحكم السنوسي في ليبيا في الأول من سبتمبر 1969 واستولى هو وزملاؤه على السلطة منذ ذلك الحين .بعد الثورة مباشرة قام معمر القذافي بتعيين نفسه لمنصب رئيس لمجلس قيادة الثورة ورقى بنفسه من ملازم إلى درجة العقيد وأعلن قيام الجمهورية العربية الليبية التي كانت أهم أهدافها هي تحسين المستوى المعيشي لكل أفراد الشعب الليبي بعد إنهاء النظام الملكي. حتى عام 1977 إنفرد القدافي بالسلطة في ليبيا.

    بعد ذلك أعلن القدافي بما سماه 'قيام سلطة الشعب ومولد أول جماهيرية في التاريخ' كمفهوم لاول نظام سياسي بعد الجمهورية وتخلي معمر القذافي رسميا عن رئاسة مجلس قيادة الثورة وأصبح قائدا للثورة وصار الاسم الرسمي لليبيا هو الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية واكتفى القذافي بدوره التحريضى والترشيدى الذى يقوم به. رغم أن إرشاداته وآرائه مجبر الأخذ بها وتطبيقها.

    القذافي يشرح في كتابه الاخضر الذي أصدره في 1977 والمتكون من ثلاث اجزاء ما معنى سلطة الشعب و كيف يمكن تطبيقها كحل نهائي لمفهوم الديمقراطية. كما يطرح ويشرح القذافي في كتابه حلول نهائية للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية.

    وكان الزعيم الليبي رفض قبل شهر المشاركة في القمة العربية في الرياض وانتقد العرب بشدة وأكد على فخره بأنه افريقي ، وفي هذا الاطار إنتقد مبادرة السلام العربية وقال إنها ستكلل بالفشل لإفتقار القادة العرب الذين يقفون وراءها إلى الفطنة- حسب تعبيره.

    وأضاف القذافي في خطاب ألقاه أمام جمع من مؤيديه في طرابلس 'أن القادة العرب يفتقدون المصداقية ولا يأخذ أحد قراراتهم على محمل الجد'.

    وأشار إلى أن إسرائيل لن تقبل المبادرة التي بقي العرب يطلقونها في كل قمة منذ عام 2002, مضيفاً إن الدول الكبرى كالصين والولايات المتحدة ستلجأ إلى ليبيا لتعرف رأيها لحل أزمة الشرق الأوسط ولن تتوجه إلى القادة العرب الذين وصفهم أنهم 'لا حول لهم ولا قوة'.

    lachourche : fpnp.net
     
  2. sofayto

    sofayto Visiteur

    J'aime reçus:
    57
    Points:
    0
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية أل&

    mskin l9eddafi :( ewa llah yeltef bih meskin . wa dewezha 7ta howa dayman l7you7 fl ijtima3at l3arabiya ou 9allek bgha ywelli ifri9i machi 3arabi, 9oul howa bda kayeskhen 3lih rassou ou hahowa terte9 li 3er9, kon dar b7al ra2iss lmissri yberred ou ybda ysbegh rassou ou yjebbed wejhou, kon rah ba9i bikhir :(
     
  3. minno

    minno Touriste

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    18
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت به

    msikin llah ychafih kaydirnna l'ambiance bdouk l2afkar dyalo, chkoun daba lli adi ygoul diro des tests adn lles italiens :(
     
  4. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت به

    Allaychafi8 wichafi jami3 mardaa lmouslimine [41h]
     
  5. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية أل&#1605

    تمنياتي بالشفاء العاجل
     
  6. atlasabdel

    atlasabdel Visiteur

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    0
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت به

    wakha hakak b9a fiya
     
  7. Dj AbDeL

    Dj AbDeL BaD BoYs

    J'aime reçus:
    60
    Points:
    0
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت به

    alah ychafih
     
  8. ringo

    ringo Accro

    J'aime reçus:
    196
    Points:
    63
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت به

    allah yeshafihe
     
  9. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت به

    ça a été démenti par la JANA, l'agence officielle libyenne :

    _________________________________________________

    TRIPOLI - L'agence officielle libyenne JANA a démenti lundi des rumeurs sur la dégradation de l'état de santé du dirigeant libyen Mouammar Kadhafi.

    Le dirigeant libyen s'est entretenu lundi matin au téléphone avec le chef du gouvernement italien Romano Prodi et l'entretien a été "l'occasion pour M. Prodi de tourner en dérision un mensonge d'un média traître et hostile sur la santé du dirigeant frère", selon JANA.

    L'agence de presse palestinienne Maan (indépendante), citant des sources informées, avait annoncé plus tôt que le dirigeant libyen, né en 1942, avait été victime dimanche d'une attaque cérébrale et qu'il avait été transporté à l'hôpital.

    Selon Maan, le président Kadhafi se trouvait dans un "coma grave" et ses fils ont été appelés à son chevet.

    Le dirigeant libyen a eu également lundi un entretien téléphonique avec son homologue tunisien Zine El Abidine Ben Ali, selon JANA.

    Le dirigeant libyen doit recevoir lundi son homologue ghanéen John Agyekum Kufuor attendu dans l'après-midi à Tripoli, selon une source officielle libyenne.

    AFP

    Romandie
     
  10. yosef

    yosef i have a dream

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    التلفزيون الليبي يبث مشاهد للقذافي بعد شائعات عن اعتلال صحت

    [22h] [22h] [22h]بث التلفزيون الليبي ظهر الاثنين 14-5-2007 مشاهد للزعيم الليبي معمر القذافي وهو يستقبل موفدة من كبير مستشاري الرئيس السوداني عمر البشير وذلك اثر شائعات عن اعتلال صحة الزعيم الليبي.

    وظهر القذافي على التلفزيون مستقبلا زوجة مني اركو ميناوي كبير مساعدي الرئيس السوداني, كموفدة شخصية منه.

    وبدا القذافي بحسب مشاهد التلفزيون في صحة جيدة مرتديا قميصا صيفيا وبنطلونا وليس اللباس التقليدي.

    وذكرت وكالة الانباء الليبية الرسمية (جانا) في وقت سابق ان رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي اجرى اتصالا هاتفيا مع الزعيم الليبي صباح اليوم.

    وقالت الوكالة ان الاتصال تناول "قضايا حوض البحر المتوسط وقضايا دولية ذات اهتمام مشترك" في اشارة منها الى عدم صحة ما تردد من اشاعات عن صحة القذافي.

    وافادت الوكالة ان برودي "سخر من كذبة اختلقتها وسيلة اعلامية مأجورة معادية عن صحة القذافي".

    وكانت وكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية المستقلة افادت في وقت سابق نقلا عن مصادر مطلعة ان الزعيم الليبي معمر القذافي اصيب امس بـ"جلطة دماغية استدعت نقله على وجه السرعة الى المستشفى حيث يرقد الان هناك".

    واضافت الوكالة الفلسطينية المستقلة نقلا عن مصدر اوروبي مطلع ان "القذافي دخل غيبوبة خطيرة وانه جرى استدعاء اولاده على وجه السرعة للوقوف الى جانب سريره في المستشفى فيما وصفت المصادر حالته بالخطيرة جدا".

    وفي وقت لاحق صرح برودي في براغ انه تحدث مرتين هاتفيا مع الزعيم الليبي الذي اكد له انه بـ"صحة جيدة".

    وقال برودي "لقد اتصلت به هاتفيا امس (الاحد) بين الساعة 22,30 ومنتصف الليل (..) وقد عاود الاتصال بي هذا الصباح عبر سكرتيرته ثم تحدثت اليه".

    واضاف برودي "قال لي انه يتمتع بصحة جيدة وان مثل هذه الاشاعات تتردد بين الفينة والاخرى عن رجال السياسة. واجبته انه عندنا في ايطاليا انه في هذه الحالة فان عمر (من تطلق حوله الاشاعات) سيكون طويلا".

    وفي تونس افادت وكالة تونس افريقيا للانباء الحكومية ان الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بحث في اتصال هاتفي الاثنين مع العقيد معمر القذافي العلاقات الثنائية ومسيرة الاتحاد الافريقي.

    واوضحت الوكالة ان المحادثة التي تناولت "سير علاقات الاخوة والتعاون بين تونس والجماهيرية الليبية" و"القضايا ذات الاهتمام المشترك", مثلت فرصة لبحث آخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

    وبحث القائدان ايضا "المسائل المتعلقة بمسيرة الاتحاد الافريقي ومزيد تفعيل دوره في خدمة قضايا القارة وذلك في ضوء انعقاد القمة الافريقية القادمة وكذلك قمة تجمع دول الساحل والصحراء التي تلتئم بالجماهيرية يومي 2 و 3 حزيران/يونيو المقبل" كما اضافت. وتعقد القمة الافريقية المقبلة في تموز/يوليو في اكرا بغانا.
     
  11. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت &#

    allah ychafih maskin ,
     
  12. samara7755

    samara7755 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت [Rumeur]

    ewa allah ychafih o ychafi jami3 marda almoslimin
     
  13. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت [Rumeur]

    lah eychafih oychafi lmarda lmoslimine
     
  14. rachidovitch

    rachidovitch Visiteur

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0
    Re : القذافي دخل في غيبوبة اثر جلطة دماغية ألمت [Rumeur]

    القذافي يفند إشاعة مرضه ويهدد بمقاضاة مروجيها


    معمر القذافي اتهم من وصفها بمخابرات مأجورة بالوقوف وراء الإشاعة (الفرنسية-أرشيف)
    فند الزعيم الليبي معمر القذافي إشاعات عن تدهور صحته بظهوره علنا أمام الصحفيين، وتوعد بمقاضاة الجهة التي روجت لهذه الإشاعات.


    وبدا القذافي (65 عاما) بصحة جيدة أثناء لقائه بالصحفيين الذين أخذ يمازحهم قبل أن يستقل سلما طويلا جدا بحركات نشيطة، متوجها إلى قاعة بأحد فنادق طرابلس أقام فيها عشاء فخما على شرف رئيس غانا جون كوفور الذي يقوم بزيارة رسمية لليبيا.


    وحول ما أشيع عن إصابته بجلطة في الدماغ قال القذافي إن هذه التقارير من صنع مخابرات مأجورة لم يحددها، مضيفا أنه كان الأجدر بها أن تدفع هذه الأموال لشعوبها.


    وعاد القذافي ليلتقي مرة ثانية بالصحفيين ولدى إلحاحهم على سؤاله من يقصد بترويج الإشاعات، أجاب "المخابرات العربية وأسيادهم". وقال إنه سيرفع دعوى "ضد من يسرب هذه الأنباء".


    وكانت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية المستقلة أفادت أمس نقلا عما سمته مصدرا أوروبيا مطلعا بأن القذافي أصيب الأحد بجلطة دماغية استدعت نقله على وجه السرعة إلى المستشفى. وسارعت ليبيا إلى تكذيب الخبر. وتلقى القذافي اتصالات من مسؤولين أوروبيين وأفارقة أكدوا أنه في صحة جيدة.

    ومساء الاثنين قدمت الوكالة الفلسطينية اعتذارها للزعيم الليبي في خبر بثته على موقعها الإلكتروني.


    وقالت الوكالة إن إتصالا هاتفيا جرى مساء الاثنين بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقذافي حيث بدا الزعيم الليبي بصحة جيدة خلافا للخبر الذي نشر خطأ حول تدهور صحته وتبين أن مصدره لم يكن موثوقا.


    source : http://www.aljazeera.net/NR/exeres/EF503EFA-7C6A-4B41-9B83-8FC677967BBF.htm
     

Partager cette page