القذافي يدشن إرسال أول إشارة إلى القمر الاصطناعي الإفريقي

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 15 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    افتتح القائد الليبي معمر القذافي رئيس الاتحاد الافريقي محطة التحكم الرئيسة في القمر الاصطناعي الإفريقي "قاف 1" بمدينة غريان التي تبعد عن مدينة طرابلس بـ80 كلم.

    وكان العمل بدأ لإنجاز القمر الاصطناعي الافريقي بمبادرة من القائد الليبي معمر القذافي تجسيما لهدف كثيرا ما دافع عنه وتمثل بأن تواكب القارة التطورات الحادثة في عالم الاتصال. وكان القذافي تحدث بذلك لوزراء الإعلام الأفارقة في اجتماعهم بالعاصمة الليبية طرابلس في نوفمبر من العام 1999.
    وتقوم المحطة بالتشغيل والتحكم في القمر وتحافظ عليه في موقعه الصحيح

    وأطلق هذا القمر في شهر ديسمبر من العام الماضي ليغطي إفريقيا بالكامل بخدمات الاتصالات الهاتفية والمعلوماتية والبث الإذاعي المرئي والمسموع ويربط القارة الإفريقية مباشرة بالعالم كي يحررها من الاحتكار الأجنبي في مجال المواصلات والاتصالات. ويدير هذه المحطة 15 مهندساً من ليبيا وعدد من دول الاتحاد . ويبلغ عدد الدول الإفريقية التي تشترك في خدماته من خلال مشروع الشبكة الإلكترونية للاتحاد الإفريقي للتعليم والتطبيب عن بعد 16 دولة والتي ينتظر ان تتضاعف أعدادها.

    هذا وسيوفر للدول الإفريقية حوالي 80 بالمئة من عائد الخدمات التي كانت تذهب إلى أوروبا وكندا وأمريكا، وبالإمكان نصب حوالي 130 ألف محطة في أي مكان من القارة بما في ذلك القرى وأي مكان توفر فيه الاتصال الكامل مع هذا القمر، وتستلم منه كافة الخدمات سواء كانت صحية أو اتصالات أو انترنت، أو معلومات لتستطيع أن تتصل القرى وغيرها مباشرة مع أي منطقة في العالم، مما يوفر للدول الإفريقية حوالي نصف مليار دولار سنوياً كانت تدفعها للدول الأخرى مقابل الاتصالات عن طريقها، كما سيربط القمر الاصطناعي الإفريقي مباشرة شبكة الاتصالات بين الدول الإفريقية مما سيوفر حوالي نصف مليار دولار أخرى كانت تنفق على خدمات الانترنت.


    http://www.alarabonline.org/index.a...15\968.htm&dismode=x&ts=15/09/2009 03:04:02 م

     

Partager cette page