القذافي يدعو لإنشاء حلف " الساتو

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 28 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    دعا الزعيم الليبي معمر القذافي، في كلمته بقمة 'إفريقيا - أمريكا الجنوبية' الثانية، في فنزويلا، إلى تأسيس حلف عسكري مشترك على غرار حلف شمال الاطلسي، 'ناتو'، اطلق عليه اسم حلف 'الساتو'.
    وجدد القذافي التأكيد في كلمته أمام القمة المنعقدة في جزيرة 'مرغريتا' على الحاجة لملء الفراغ في النصف الجنوبي للكرة الأرضية من أجل التوازن الدولي وحفظ السلام العالمي، حسب ما أوردته تقارير.
    ودعا القذافي دول أفريقيا وأمريكا الجنوبية لإنشاء 'الساتو' بجنوب الأطلسي، ليكون موازيا لحلف 'الناتو' بشمال الأطلسي، وفق وكالة الجماهيرية للأنباء.
    وقال القذافي في القمة التي يشارك فيها ثلاثون رئيس دولة من المنطقتين، واختتمت أعمالها امس الأحد 'يجب أن نعمل على إنشاء حلف شمال أطلسي للجنوب، وهذا ليس بهدف حربي، فمن حقنا أن نعمل على إنشاء منظمات'.
    وأكد أن هدف إنشاء 'الساتو'، هو لأغراض اقتصادية وتنموية، وليست حربية أو إرهابية أو عدوانية، ولا يدخل في سياق سباق التسلح. واقترح القذافي أن تكون فنزويلا مقرا دائما لأمانة حلف 'الساتو'.
    واطلق الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز والزعيم الليبي دعوة لاتحاد منطقتيهما من اجل اقامة توازن عالمي جديد السبت اثناء اليوم الاول من ثاني قمة بين امريكا الجنوبية وافريقيا.
    وقال الرئيس الاشتراكي الفنزويلي لدى افتتاح هذه القمة بمشاركة نحو ثلاثين رئيس دولة من المنطقتين في جزيرة مرغريتا بشمال شرق فنزويلا 'اننا نبدأ بتنفيذ هذه العملية التي تبدو لنا حيوية: اتحاد امريكا الجنوبية وافريقيا'.
    واضاف تشافيز 'ان عالم القرن الحادي والعشرين سيكون متعدد الاقطاب. (...) ان افريقيا ستكون قطبا كبيرا في القرن الحادي والعشرين. لقد بدأت بالفعل وكذلك امريكا الجنوبية. سنشكل قوة حقيقية واتحادنا سيسهم في توازن العالم'.
    وتلقى زعيم اليسار في امريكا اللاتينية الذي يسعى دوما لكسب الدعم لحملته ضد الامبريالية، مساندة حليفه الليبي الكبير الذي دعا الى انشاء 'تحالف الجنوب'.
    الى ذلك اتفق الزعيمان ايضا على انشاء سكرتارية لقمة امريكا الجنوبية وافريقيا وعقد اجتماع منتظم لمجموعة من الرؤساء لدراسة تقدم المشاريع. وقد اوكلت مهمة تنظيم القمة المقبلة في 2011 الى ليبيا

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...وفنزويلا مقرا لهfff&storytitleb=&storytitlec=

     

Partager cette page