القذافي يزور موسكو للتتفاوض على أسلحة روسية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    [​IMG]


    يتوجه الزعيم الليبي معمر القذافي 31 أكتوبر/ تشرين الأول إلى موسكو ؛ لإجراء محادثات مع الرئيس ديمتري مدفيديف حول شراء أسلحة وعقود أخرى.

    وذكرت الصحيفة الاقتصادية الروسية "فيدونوستي" اليوم الإثنين ، ان الزيارة الأخيرة للقذافي إلى موسكو تعود إلى 1985 في زمن الاتحاد السوفياتي.

    وتحسنت العلاقات بين روسيا وليبيا من جديد منذ الزيارة التي قام بها في أبريلنيسان الماضي إلى ليبيا الرئيس السابق فلاديمير بوتين.

    ومن الموضوعات الأخرى التي يفترض أن يبحثها القذافي ومدفيديف إمكانية شراء طائرات روسية من طراز سوخوي 30 ودبابات قتالية "تي 90" على ما أضافت الصحيفة نقلا عن مصدر لم تحدده في وزارة الخارجية الروسية وآخر في الوكالة الروسية للتكنولوجيا.

    وذكرت المصادر أن روسيا يمكن أن تبيع لليبيا صواريخ أرض جو "إم 2 آي" وتبدل جزءاً من الأسلحة الروسية التي تملكها طرابلس.

    ونقلت وكالة الأنباء "إنترفاكس" عن مصدر لم تحدده في وزارة الدفاع الروسية أن عقود بيع هذه الأسلحة يمكن أن تتجاوز ملياري دولار .

    وقالت "فيدوموستي" :" إن ليبيا وروسيا بحثتا خلال اتصالات جرت أخيرا في الديون المترتبة على ليبيا لموسكو بقيمة 6,4 مليارات دولار (4,3 مليارات يورو) يمكن تسويتها عبر سلسلة من الاتفاقات التجارية.

    وإلى جانب مبيعات الأسلحة الممكنة قد يكون مشروع إنشاء خط للسكك الحديد يربط بين مدينتي سرت وبنغازي الليبيتين من قبل الشركة الوطنية الروسية لسكك الحديد، أكبر عقد يتم الاتفاق عليه.


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=178998&pg=21
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.