القذافي يستقبل وفدا مغربيا يضم فعاليات سياسية ونقابية وشبابية

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 30 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]



    استقبل قائد الثورة الليبية،العقيد معمر القذافي،اليوم الأحد بطرابلس،وفدا مغربيا يضم فعاليات سياسية وبرلمانية ونقابية ونسائية وشبابية وإعلامية,بدأ أمس زيارة للجماهيرية الليبية تستغرق يومين.

    وأبرز العقيد القذافي،في كلمة بالمناسبة،على الخصوص،الوشائج القوية التي تربط بينه وبين صاحب الجلالة الملك محمد السادس،داعيا "الفعاليات الشعبية في البلدين إلى المزيد من التواصل".

    وبعدما ذكر العقيد القذافي بالدور التاريخي الذي قام به المغرب في نصرة ودعم الثورة الجزائرية وانطلاق القادة الجزائريين من المغرب لمواجهة الاستعمار،أكد أنه يجب الاعتراف بالدور الذي قامت به المملكة إلى جانب الثورة الجزائرية ولا ينبغي نسيانه.

    وأعرب قائد الثورة الليبية،في هذا الصدد،عن أسفه للمشكل القائم بين الجزائر والمغرب ولإغلاق الحدود بين البلدين الشقيقين.

    وعلى صعيد آخر،تطرق العقيد القذافي،بصفته رئيسا للدورة الحالية للجامعة العربية،إلى عدد من القضايا التي تهم الأمة العربية مثل قضية الحفاظ على اللغة العربية،وقيام الاتحاد العربي،والقضية الفلسطينية.

    وقبل ذلك،ألقى السيد شيبة ماء العينين،عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال،كلمة الوفد المغربي التي أشاد فيها،بالخصوص،بمستوى العلاقات القائمة بين المملكة والجماهيرية الليبية على المستويين الرسمي والشعبي.

    ودعا الوفد العقيد القذافي،على الخصوص،إلى المساهمة،من موقع دوره الحيوي،في فتح الحدود بين المغرب والجزائر،مبرزا ما يلحقه الإبقاء على هذه الحدود مغلقة من أضرار اجتماعية واقتصادية بشعبي البلدين وعرقلة لحرية وسلاسة تنقل الأشخاص والبضائع بين الأقطار المغاربية.

    واعتبر الوفد المغربي،في هذا الصدد،اتحاد المغرب العربي ضرورة استراتيجية ملحة وحيوية،مؤكدا أن من شأن تنشيط هياكله ومهامه أن يمنح المنطقة مكانة دولية أكبر على صعيد خارطة التأثير الدولي،كما أن بإمكانه أن يوفر للمنطقة المغاربية ضمانات الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني.

    وجدد الوفد المغربي،من جهة أخرى،الإعراب عن مواقف الشعب المغربي الثابتة من القضايا العربية العادلة،وعلى رأسها القضية الفلسطينية.



    http://www.map.ma/mapar/politique/6...9-64864664262762864a629-64863462862762864a629
     

Partager cette page