القذافي يعلن عن ترتيبات أمنية وسياسية مع الجزائر

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 22 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    كشف رئيس مؤسّسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية سيف الإسلام القذافي، عن وجود ترتيبات عسكرية وأمنية وسياسية بين ليبيا والجزائر لمواجهة تهديدات مشتركة تهدد البلدين، من دون أن يحدّدها. وقال سيف الإسلام، نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، في تصريح نقله التلفزيون الجزائري الرسمي اليوم الجمعة، "إن العلاقات بين البلدين أبعد وأكبر من الاستثمارات والاقتصاد فقط، والعمل جار الآن على ترتيبات أمنية وعسكرية وسياسية لأن علاقات الجوار تجعل الأخطار التي تهدد البلدين مشتركة". وأكد أن "مستوى العلاقات بين الجزائر وليبيا رائع ومقبول من الطرفين وله أبعاد عديدة".

    وأشار إلى أن البلدين "يسعيان إلى المزيد (...) وهناك استثمارات مشتركة بين البلدين وتعاون في المجال الأمني والسياسي والعسكري والاقتصادي والعمل جار حاليا لتوسيع كل ذلك".

    وفي موضوع آخر، اعتبر سيف الإسلام أن الإرهاب في المنطقة هو من "عمل فرق منحرفة وضالة من المجرمين، وأنتم في الجزائر عرفتم الوحشية والعنف الدموية من هذه الجماعات التي هي عبارة عن مجموعة قتلة ليس لهم برنامج سياسي ولا أفق ولا مدّ شعبي ولا تعاطف من أي أحد، وقد أنهوا أنفسهم بأنفسهم". وعن قضية الجزائريين السجناء في ليبيا، قال ان "المعلومات التي بحوزتي تبشر بالخير

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/5/443245.htm
     

Partager cette page