القرضاوي يحث السعودية على وقف دعمها لنظام الحكم المصري

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 28 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    دعا الشيخ يوسف القرضاوي السعودية إلى وقف دعمها للسلطات المصرية المدعومة من القوات المسلحة واتهمها باستخدام اموال المملكة في قتل المصريين المحتجين على الاطاحة بالرئيس الاسلامي المنتخب في يوليو تموز الماضي.


    وكان القلق قد انتاب أغلب دول الخليج العربية من صعود نجم الاسلاميين في عدد من دول الشرق الاوسط في إطار ما عرف بالربيع العربي لكنها شعرت بالارتياح عندما عزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسي في أعقاب احتجاجات شعبية واسعة على حكمه.



    لكن الشيخ القرضاوي المصري المولد الذي يعيش في قطر قال لرويترز بالبريد الالكتروني إن السعودية أخطأت بما تقدمه من دعم كبير للسلطات المصرية التي سحقت المعارضة الاسلامية منذ عزل مرسي وطالب بسحب هذا الدعم.


    وقال القرضاوي الذي يعد من ائمة المذهب السني البارزين "هو أمر مستغرب من الحكومة السعودية. قدموا المليارات لدعم الانقلاب وهؤلاء الانقلابيون والله أبعد ما يكونون عن الاسلام. لا تربطهم بدول الجوار إلا لغة المصالح والمنافع."


    وأضاف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن الجيش المصري بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي المتوقع أن يرشح نفسه رئيسا للبلاد يستخدم الأموال السعودية في قتل الابرياء.


    وتابع "أنا أدعو أهل السعودية وأدعو النظام السعودي أن يقف مع الشعب المصري ضد جلاديه وقاتليه وأن يقف مع الحق ضد الباطل أن يقف مع المقتول ضد القاتل أن يقف مع المظلوم ضد الظالم.


    "فهؤلاء الحكام يكرهون السعودية ونظام حكمها الذي يرجع إلى الشرع فهم لا يؤمنون بالشرع ولا بمن يحكمون بالشرع فليتق الله حكام السعودية ومن معهم من أبناء الخليج."


    وشنت السلطات المصرية حملة على جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي وفضت اعتصامين رئيسيين لمؤيديه في القاهرة بالقوة مما أدى إلى مقتل مئات المحتجين. وألقي القبض على قيادات الاخوان وأعلنت الجماعة منظمة ارهابية.


    وقالت الولايات المتحدة في أكتوبر تشرين الاول إنها أوقفت تسليم معدات عسكرية ومبلغ 260 مليون دولار نقدا من مساعداتها العسكرية لمصر لحين تحقيق تقدم في مسيرة مصر نحو الديمقراطية وفي ملف حقوق الانسان.





    Source : القرضاوي يحث السعودية على وقف دعمها لنظام الحكم المصري| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page