القرضاوي يدشن موقعا إلكترونيا للتعريف با&#160

Discussion dans 'Scooooop' créé par MaRaWaN, 21 Mars 2006.

  1. MaRaWaN

    MaRaWaN Membre exclu Membre du personnel

    J'aime reçus:
    48
    Points:
    0
    دشن الشيخ يوسف القرضاوي رئيس مجلس إدارة مؤسسة إسلام أون لاين موقعا إلكترونيا على الشبكة الدولية للمعلومات (الإنترنت) خصص للتعريف بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

    وقال القرضاوي في حفل افتتاح الموقع الذي تتبناه مؤسسة (إسلام أون لاين) إن الهدف من إنشائه تقديم صورة عملية لشخصية الرسول الكريم من خلال سيرته وأخلاقه والآيات والمعجزات الدالة على صدق نبوته. ودعا القرضاوي المسلمين كافة للمشاركة في هذا الجهد.

    يأتي تدشين هذا الموقع الإلكتروني فيما لازال التوتر قائما في الدول العربية والإسلامية على أزمة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم التي نشرتها أولا صحيفة دانماركية وحذت حذوها صحف أوروبية أخرى، ما فجر مظاهرات غاضبة في الدول الإسلامية اتسم بعضها بالعنف ومازالت مستمرة من وقت لآخر.

    وقد قتل 50 شخصا على الأقل في احتجاجات عنيفة على هذه الرسوم في آسيا والشرق الأوسط، وتعرضت سفارات دانماركية لهجمات وقاطع مسلمون كثيرون السلع الدانماركية ولا يزالون.

    في سياق متصل يشارك أئمة مسلمين من الدانمارك في مؤتمر إسلامي بالبحرين تحت عنوان "دفاعا عن الرسول وإظهار الصور الحقيقية للعالم الغربي"، وذلك على خلفية استمرار التوتر القائم بسبب الرسوم المسيئة.

    ويشارك في المؤتمر الإمامان أحمد أبو لبن وأحمد عكاري المتهمان في الدانمارك بتحويل أزمة الرسوم لأزمة عالمية عبر تحذيرهما لعلماء مسلمين في مصر ولبنان من "الموقف المعادي للمسلمين في الدانمارك".


    اجتماع أشبيلية
    "
    يفترض أن يتوصل المشاركون في اجتماع أشبيلية إلى مقترحات عملية للعمل المشترك ستتم متابعتها خصوصا إطلاق المرصد الدولي للديانات
    "
    وفي نفس الإطار يواصل أكثر من 300 من الأئمة والحاخامات قادمين خصوصا من أوروبا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية منذ أمس أعمال اجتماعهم في أشبيلية بإسبانيا للعمل معا من أجل السلام وضد التطرف.

    وقال رئيس مؤسسة "وعود صادقة" آلان ميشال الذي نظم الاجتماع إن المشاركين في ورشات عمل وطاولات مستديرة حددوا لأنفسهم كهدف وضع "خطة عمل" قبل الأربعاء القادم خاصة في مجال التعليم.

    وكان المؤتمر الأول للائمة والحاخامات من أجل السلام عقد في بروكسل في يناير/ كانون الثاني 2005.

    ويفترض أن يتوصل المشاركون في الاجتماع الحالي إلى مقترحات عملية للعمل المشترك ستتم متابعتها خاصة إطلاق المرصد الدولي للديانات.

    ولإقامة هذا المرصد يستخدم المجلس الذي يضم مؤسسة الثقافات الثلاث (أنشئت بمبادرة من المغرب والأندلس) ومؤسسة أدموند روتشيلد ومؤسسة فورد وقطر والمملكة القابضة التي يملكها الأمير الوليد بن طلال تقنية "المجال المفتوح" التي تتيح للمشاركين طرح مواضيعهم الخاصة لمناقشتها.

    من جهته قال أندريه أزولاي مستشار عاهل المغرب الملك محمد السادس إن "الأديان أصبحت رهائن"، مشددا على أهمية لقاء أشبيلية من أجل الحوار بين اليهود والمسلمين.

    من جانبه أكد الشيخ عماد الفالوجي الذي قدم من غزة ضرورة التفاهم المتبادل. وقال "علينا أن نجري حوارا مسؤولا وجديا".

    واستمع المشاركون إلى رسالة وجهها الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان الذي دعا إلى "رسم نهج معتدل للمؤمنين".

    المصدر: الجزيرة + وكالات
     

Partager cette page