القرضاوي يدعو الملتحين والمنقبات إلى الذهاب إلى الشاطئ

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 12 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    دعا الداعية الإسلامي المعروف د. يوسف القرضاوي الملتحين والمنقبات من المسلمين، إلى الذهاب إلى الشاطئ، معتبرا أن الاستمتاع بالحياة وجمال الطبيعة حق مشروع لكل إنسان ولا يستثنى المتدين.

    وقال القرضاوي إنه لا مانع على الإطلاق من الاستمتاع بهواء البحر، بل إنه يدعو للذهاب للشواطئ، وأضاف أن الاستجمام ليس مقتصراً على غير المتدينين وحدهم، حتى إذا ذهب الإسلاميون أُنكر عليهم ذلك.

    وتساءل القرضاوي مستنكراً في حوار له مع جريدة "الشروق الجديد" المصرية الأحد 12-7-2009: "هل هواء البحر محرّم على أهل الدين؟"، وأجاب "بل إن حقهم مكفول في الاستمتاع به".

    وقالت الصحيفة إن الشيوخ والعلماء يؤكدون أن من حقهم التصييف، فقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتبدى.. أي يصيف وكان يدخل السعادة على نفوس زوجاته أمهات المؤمنين رضى الله عنهن، بل كان يسابق السيدة عائشة ويسبقها.


    لكن الاستجمام ليس السبب الوحيد فى دعوة الإسلاميين، على حد تعبير القرضاوي، بل إنه يرى أن ظاهرة وجودهم على الشواطئ وإقامة الصلاة الجماعية، إنما تدل على الصحوة الإسلامية وتعد ظاهرة طيبة، "فإذا جاء وقت الصلاة جاء المسلمون على شواطئ البحر ليصلوا"، وقال القرضاوي ربما مرّ الإنسان على شواطئ الإسكندرية الآن ليرى الملتزمين، وهم يصلون، وقد ترى المحجبات والمصلين عند البحر، وأضاف: "هذا أمر نحبذه، ولا نرى فيه منكراً شرعياً".

    وينصح د. محمد عيسى الأستاذ بجامعة الأزهر، الزوجين بتجديد العلاقة الزوجية بالاستمتاع بالصيف، وقال إن الرسول صلى الله عليه وسلم كان "يتبدى"، أي "يصيف"، فكان يصطحب زوجته أم المؤمنين السيدة عائشة إلى مساقط المياه في الصحراء، حيث الخضرة وانسياب الماء، وكانت تسمى عندهم البادية، فالخروج إلى الأماكن المختلفة يعيد الذكريات الطيبة بين الزوجين، وينشط الحياة الزوجية، وكان النبي يأخذ بعض زوجاته في الأسفار، وكان يطلب من أصحابه أن يتقدموا عنه في مراحل السفر ثم يخلو مع بعض نسائه كعائشة، ويتريض معها أي يتسابق، وكان يسبقها وكانت تسبقه.

    ولم يفت الفقهاء وضع شروط وضوابط للتصييف من ارتداء الشورت و"المايوه" وقصر الصلاة وغض البصر عن البكيني وغيره

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/07/12/78490.html
     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [22h]iwa ach ban likom
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    c vrai que la plage est pour tout le monde mais ...

    had nass tayjiw l la plage w tay3oumou b 7wayj n3ass; lamra tatlbass pyjama w tat3oum melli tatkhrej men lma tatbane chouha. 7wayja las9ine 3liha.

    en plus la plage n'est la bonne place pour faire sa priere .je ne comprends pas comment hadouk nass taydrou saf au milieu des gens w taybdaw ysaliw .

    donc yla bghaw yamchiw y3oumou b7al nass ma kayen mochkil w yla kanou tay9albou 3la chouha c mieux ydirou banyou f darhoum w y3oumou fih .
     
  4. taoufik236

    taoufik236 maydom 7al

    J'aime reçus:
    82
    Points:
    48
    ma ajmala al islam

    mais khasni nsm3ha mn 3ndo nichan had sa7afiyin kayl3bo bl kalimat w safi ...
     
  5. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    hadchi hadra khawya, bgha rajel y3oum m3a mratou yamchiw fwa9t wella blassa ma fiha 7etta chi bnadem amma yamchiw la plage m3a la3yallat belmayou werrjal bles boxer fa hadchi 7ram la lihoum wala lwakhrine
     
  6. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    ach 8ad tkharbika ???!!!

    [29h]
     
  7. fati5

    fati5 lamgajfa

    J'aime reçus:
    159
    Points:
    63
    je confirme, en plus kaynin des plages vierges makimchi lihom hta chihad, wela ila kano laflouss kayna la possibilité anak treserver f chi hotel o3andek l'accés la plage privé en plus khawiya likom bohadkom l'idée wa3ra mais khass jib ykoun 3amer.
     

Partager cette page