القرضاوي يكشف عن فيلم عالمي للدفاع عن الرسول

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 1 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    رصد منتجون ورجال أعمال قطريون 150 مليون دولار؛ لإنتاج فيلم سينمائي عربي عن حياة الرسول -صلى الله عليه وسلم- للرد من خلاله على الهجمات المتواصلة التي تستهدف شخص الرسول الكريم، التي من بينها الرسوم الكرتونية الدنمركية، وتصريحات بابا الفاتيكان، وفيلم “الفتنة”، التي أدت إلى ردود أفعال قوية من كل المسلمين في العالم.
    ومن المنتظر أن يعلن الدكتور يوسف القرضاوي -رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، بالدوحة- عن هذا الإنتاج الضخم، وذلك بعد تأسيس شركة تدعى “مجموعة النور القابضة” للاستثمار الإعلامي والإنتاج السينمائي، من طرف رجال أعمال ومنتجين قطريين؛ للتكفل بكل حيثيات الفيلم.
    وأوضحت مصادر قطرية أن هذا الفيلم ستشارك فيه ترسانة من الممثلين من مشاهير مختلف دول العالم، كما ستستخدم فيه تقنيات سينمائية حديثة جدًّا، لافتة إلى أن قصة الفيلم تدور حول سيرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- مع إبراز الوجه الحقيقي للإسلام من وجهة نظر عربية، حتى يكتشف العالم الغربي حقيقة دين الله بكل تفاصيله الإنسانية حتى تنكسر الصورة المشوهة، التي حاول كثيرون نسجها وتسويقها للعالم.
    رسول السلام

    وكان منتجون عرب وأمريكيون أعلنوا –مؤخرا- أنهم في طور الإعداد لفيلم عالمي يتحدث عن سماحة النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- بعنوان “رسول السلام” للمخرج والسيناريست الأمريكي رمزي توماس؛ الذي قال إن كونه غير مسلم لا يمنعه من كتابة سيناريو الفيلم.
    ويعتبر فيلم “رسول السلام” ثاني عمل سينمائي من نوعه في هوليوود، حول قصة حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- بعد فيلم الرسالة للمخرج الراحل مصطفى العقاد عام 1970.
    وقال توماس إن “الدين الإسلامي يستحق كل التقدير، فبذلك جاءتني فكرة الكتابة، أما عن كوني غير مسلم فهذا لا يعنيني؛ لأني أكتب عن هدف سامٍ وتعاليم سمحة، فكل هذا له علاقة بالإسلام، والأديان السماوية الأخرى”.
    وأبدى توماس رغبته في أن تكون هناك مشاركة في إنتاج الفيلم من دبي، وقال “دبي أصبحت الآن مركزا مهمًّا للإنتاج السينمائي في العالم العربي، وتوفر كل ما يصلح لإنتاج أي فيلم، كما أنني اعتدت أن يكون إنتاج أفلامي بطريقة مستقلة ولا يرتبط بهوليوود فقط، إضافة إلى أن الفيلم يتحدث عن رسول الإسلام، فكان من البديهي الترويج له في دولة إسلامية وعربية”.
    وسيصور الفيلم في الإمارات وفي المغرب. وسيكون جاهزا للتسليم على الموزعين في مايو/أيار 2010.​

    source

     

Partager cette page