القضاء يفتح تحقيقا في ملابسات وفاة سجين تبادل رجال الدرك وموظفو السجن تهمة تعذيبه

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 12 Juin 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    القضاء يفتح تحقيقا في ملابسات وفاة سجين تبادل رجال الدرك وموظفو السجن تهمة تعذيبه ​




    [​IMG]
    وفاة السجين بوشتى البودالي، صيف 2008، وهو مصفد اليدين وعاري الجسد، داخل زنزانة

    قرر قاضي التحقيق في الغرفة الأولى للتحقيق في محكمة الإستئناف في فاس تأجيل النظر في ملف وفاة السجين بوشتى البودالي، صيف 2008، وهو مصفد اليدين وعاري الجسد، داخل زنزانة انفرادية في سجن «عين قادوس»، إلى 16 شتنبر المقبل. وتعود آخر جلسات التحقيق التي عقدت للنظر في الملف الذي يحمل رقم 141/10، إلى 25 ماي الماضي.

    الشرطة القضائية في فاس تستمع إلى شهادة موظفين في سجن عين قادوس ضمنهم طبيب وممرض

    وكانت النيابة العامة قد حركت ملف السجين بوشتى البودالي، بعد نشر صوره الصادمة دقائق قبل وفاته، في عدد من الصحف الوطنية، وظهورها على موقع «يوتوب»، واستمعت الشرطة القضائية إلى عدد من موظفي السجن، وضمنهم ممرض عاين الضحية وطبيب السجن وموظفون مكلفون بالمراقبة في المؤسسة.

    ووصفت بعض التقارير الإعلامية، حينها، سجن «عين قادوس» بـ«سجن أبو غريب»، معتبرة، استنادا إلى مصادرها داخل أسوار هذا السجن، أن أوضاع السجناء فيه مأساوية، وتستدعي ضرورة فتح تحقيق لمتابعة المتورطين في مثل هذه الجرائم.
    وتوصلت النيابة العامة بمحاضر الاستماع إلى هؤلاء الأطراف وقررت إرجاع الملف إلى عناصر الشرطة القضائية إلى تعميق البحث في النازلة وتوسيع دائرة التحقيقات، مع ضرورة الاستماع إلى كل الأطراف التي ورد ذكر أسمائها في هذه المحاضر.
    وتم ربط الاتصال بالطبيب الذي أشرف على التشريح الطبي لجثة بوشتى البودالي، لتحديد التاريخ التقريبي للضرب والجرح المؤدي إلى الوفاة، خصوصا وأن رجال الدرك وموظفي السجن يحاول كل منهم أن يتهرب من مسؤولية التعذيب الذي تعرض له هذا السجين، الذي جرى اعتقاله على خلفية ملف يتعلق بسرقة أسلاك نحاسية كهربائية في منطقة «سيدي حرازم».




    http://www.almassae.ma/node/3178

     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    ila kan hada 3adbouh b had tari9a lwa7chia 7eta mat masskin ghir hint sara9 slouka dyal n7ass alors quel genre dyal ta3dib khass l chi wa7din sar9ou l mlayar o sar9ou leblad kolha... :(
     
  3. Enjoy

    Enjoy Visiteur

    J'aime reçus:
    41
    Points:
    0
    chkoune li sar9ou kolha à khti nassira?
     
  4. la3ziza

    la3ziza Visiteur

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    0
    ça fait mal au coeur , trop mal
     

Partager cette page