القهوة تنشط الحيوانات المنوية وتحسن خصوبة الرجل

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 25 Avril 2010.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    الإنجاب هو حلم كل زوجين وأسمى أهداف الزواج، ولكن هناك بعض العوامل تقلل من خصوبة الطرفين أهمها ممارسة بعض العادات الخاطئة ويأتي الطعام على رأس قائمة أسباب الإصابة بالعقم التي تصيب بعض الأزواج.
    ويبدو أن الهوس السائد لدى السيدات وحلمهن بالرشاقة للحصول على أجسام عارضات الأزياء له ضريبة كبيرة تدفعها المرأة من عمرها وقدرتها على الإنجاب، وهذا ما خلصت إليه دراسة أمريكية لجامعة هارفرد، حيث أكدت أن النحيفات هن أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في الخصوبة، قد تؤدي بهن إلى العقم.
    وأكد الباحثون أن البدانة أيضاً تهدد بمشاكل في الخصوبة، مشيرين إلى أن النحافة كالبدانة لها جوانب سلبية متعددة، فتناول أغذية قليلة الدسم باستمرار، مع ممارسة تمارين رياضية بصورة ثابتة، قد يؤثر على قدرة المرأة على الحمل، حتى وإن ظهرت بكامل صحتها وقوتها، ولم تتجاوز بعد سن الحمل والإنجاب.
    وحذر الأطباء من أن فقدان مقدار صغير من الوزن، أي 1.5 كيلوجرام فقط، قد يضع السيدات النحيفات في خانة العقم، موضحين أن الوزن الزائد أو المنخفض، الذي يقل كثيرا عن الطبيعي، قد يؤثر على فرص المرأة في الحمل والإنجاب، حيث يؤدي نقص كميات الدهون في الجسم إلى خطر الإصابة بضعف الخصوبة، وتبلغ القيمة الطبيعية لدهون الجسم عند النساء %25، بينما تقل عند الرجال إلى%12.
    الطعام يصنع الفرق
    خصوبة الرجال تتأثر ببعض المواد الكيميائية الموجودة في الأطعمة الشائعة كالصويا والعدس، ووضعت دراسة بريطانية «الطعام» على قائمة المواد المسببة لضعف الخصوبة والعقم التي تشمل الدهانات والمبيدات الحشرية والبلاستيك والألمنيوم، والتي تحتوي جميعاً على كيماويات من صنع الإنسان ومواد أخرى موجودة طبيعياً تسمى الأستروجينات البيئية التي تشبه الهرمونات الجنسية الأنثوية.
    وفسر علماء الأحياء بالكلية الملكية البريطانية كيفية تأثر خصوبة الرجال من خلال إجبار الحيوانات المنوية على بلوغ الذروة في وقت قريب جداً عند تفاعله مع الكيماويات، فتصبح مفرطة في النشاط وتعتقد نفسها أنها في حالة تخصيب للبويضة، مما يؤدي إلى حدوث تغيرات كيميائية غير رجعية تتركها عديمة الفائدة، ويرى الباحثون أن هذه الاكتشافات قد تفسّر الأعداد المتزايدة من الناس الذين يعانون من العقم.
    أغذية خاصة
    أجمع الأطباء أن هناك عوامل أخرى تؤثر على خصوبة الرجال كالجلوس لمدة طويلة، التدخين، الفياجرا، الاستعمال العشوائي للمسكنات والملابس الضيقة للنساء والرجال، وبما أن الطعام أحد عوامل ضعف الخصوبة، يرى الاطباء أنه من الممكن زيادة نسبة الخصوبة بالطعام.
    وأكد استشاري التغذية وأستاذ الكيمياء الحيوية بجامعة هارفرد جيفري ل. هادسون أن هناك أطعمة مشتركة للجنسين يمكن من خلالها العمل على زيادة نسبة الخصوبة منها ( أجنة الحبوب - زيت السمسم - الزيت الحار - الخس - أوراق البرسيم – وسلطة الخضروات- الأسماك - الفاكهة وعصائرها الطازجة، أما الرجال، فتفيدهم بصورة أكبر بعض الأغذية مثل (الجمبرى - الفجل – الطماطم)، مؤكداً أن (البيض - القرنبيط - الينسون -الصويا) تفيد النساء بشكل ملحوظ.
    الدهون لضعف التبويض
    وأشارت دراسة أمريكية حديثة لجامعة بوسطن إلى أن تناول كميات عالية من الغذاء الذي يحتوي على الدهون الأحادية المشبعة والبروتينات النباتية والغذاء الغني بالألياف والنشويات قليلة السكر يحسن من مستوى الخصوبة عند السيدات اللواتي يعانين من العقم الناتج عن اضطرابات التبويض.
    وأرجع د. جورج شافارو وزملاؤه، من جامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة، سبب ذلك إلى أنه من المعروف سابقاً أن زيادة وزن الجسم وقلة النشاط الحركي وتناول أنواع معينة من الغذاء مثل المحتوي على الدهون المشبعة والبروتينات ومنتجات الألبان والحديد ترتبط بالعقم بسبب اضطرابات التبويض، ولهذا السبب فإن التعديل الغذائي وتغيير نمط الحياة ربما يحسن الخصوبة وذلك بتحسين فعالية الأنسولين في الجسم وذلك بالتعديل الغذائي والتحكم في الوزن وزيادة النشاط الحركي.
    أجريت الدراسة على 17.544 امرأة تمت متابعتهن على مدى 8 سنوات، وتبين أن السيدات اللواتي التزمن بالحمية الغذائية الجيدة تمتعن بنسبة خصوبة عالية ولم تكن لديهن حاجة لاستخدام محفزات التبويض المكلفة مادياً وربما تساعد الحمية الغذائية على الاستجابة السريعة لمحفزات التبويض وإعطاء نتائج إيجابية للحمل.
    الخصوبة والغذاء
    البيض: لم تترك بعض الدراسات هذه النقطة، حيث أجرى باحثون بريطانيون دراسة حول العلاقة بين تناول النساء للبيض وزيادة درجة الخصوبة، وأظهرت هذه الدراسة نجاحاً كبيراً في القدرة على الإنجاب.
    الخس وفيتامين هـ : أكد أطباء مصريون أن الخس له فوائد صحية متعددة، فهو يزيد من معدلات الخصوبة وفرص الإنجاب، وذلك لاحتوائه علي فيتامين «هـ»، وهو متوافر في بذور الخس وليس أوراقه، ويمكن أن يحصل الجسم على كميات كبيرة من فيتامين (هـ) بتناول زيوت بذور القطن، أو عباد الشمس، أو السمسم، بإضافتها إلى الفول أو الجبن الأبيض أو السلطات، وأيضا يمكن الحصول على فيتامين (هـ) بتناول الفول السوداني وعصير الطماطم والسبانخ والقرع العسلي‏.
    القهوة
    أجرى علماء برازيليون من جامعة ساوباولو دراسة أكدت أن شرب فنجانين من القهوة يجعل الحيوانات المنوية تسبح أسرع، ويمكن أن تحسن خصوبة الرجل وبالتالي تحسن فرص الحمل.
    المأكولات البحرية
    تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الفسفور، و الأطعمة البحرية بشكل عام تحتوي على الزنك علاوة على اللحوم الحمراء والدجاج والبيض والمكسرات والحبوب، مما يدل على أن العناصر الغذائية الضرورية للجسم وتحسن الخصوبة، كما يساعد العلاج بمكملات الزنك وحمض الفوليك الغذائية، على زيادة الخصوبة وتعداد الحيوانات المنوية عند بعض الرجال الذين يعانون من مشكلات العقم وعدم القدرة على الإنجاب​

    http://www.almassae.press.ma/node/486

     
    1 personne aime cela.
  2. Rida

    Rida Accro

    J'aime reçus:
    169
    Points:
    63
    très intéressant, marci bcp Jiji pour le partage.
     
    1 personne aime cela.

Partager cette page