القوات الأفغانية والناتو يستعدان للهجوم على طالبان

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 4 Février 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83


    http://www.youtube.com/watch?v=RQ-WfQ1Q3iw

    أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية أن آلاف الجنود الافغان وقوات تابعة للحلف الاطلسي، يستعدون لشن هجوم واسع على ولاية هلمند الجنوبية، سيكون الأكبر منذ بدء الحرب مع طالبان، نقلا عن تقرير لقناة "العربية" الخميس 4-2-2010.

    وتعتبر ولاية هلمند الجنوبية معقلا لتمرد طالبان المستمر منذ اكثر من ثماني سنوات، حسب ما صرح مسؤولون.

    وأكد المتحدث الأفغاني ان قوات الامن الافغانية ستقود تلك العملية في إطار خطط لتسليمها مسؤولية الجيش والشرطة للحكومة الافغانية.

    وستكون العملية مشتركة بين الجيش الافغاني والشرطة الافغانية وقوات المارينز الامريكية والقوة الدولية للمساعدة على احلال الامن في افغانستان (ايساف)، بقيادة القوات الافغانية.

    وبينما لم يحدد الجيش الأفغاني موعدا للعملية، قال مسؤولون في الناتو إنها ستبدأ خلال شتاءِ هذا العام وترمي إلى السيطرةِ على أكبر مواقع طالبان في مدينة مَرجَة جنوبَ غربِ مدينة كابول، وهي تشتهر بزراعة وتجارة الأفيون.

    هذه العملية ستكون على غرار العملية التي جرت في ولاية غارمزير العام الماضي، عندما قادت قوات المارينز الامريكية القوات الدولية والافغانية لتطهير المنطقة من مسلحي طالبان والسيطرة عليها تمهيدا لخطط التنمية فيها.

    وذكر مسؤولون في حلف الاطلسي أن قواتهم ستتوجه مع قوات الامن الافغانية لتطهير المنطقة والسيطرة عليها وبناء بدائل لجميع الافغان.





    http://www.alarabiya.net/articles/2010/02/04/99314.html
     

Partager cette page