القوات الأمريكية تغادر العراق في أغسطس 2010 م

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 25 Février 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    تخطط الولايات المتحدة الأمريكية لسحب معظم قواتها من العراق بحلول شهر أغسطس/آب من العام 2010، أي بعد نحو 19 شهراً، وهي الخطة التي تستكمل تعهدات الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، خلال حملته الانتخابية، وفقاً لمسؤولين في الحكومة.

    وكان أوباما تعهد خلال حملته الانتخابية بسحب قواته من العراقي في غضون 16 شهراً، مما يعني أن الخطة الجديدة ستزيد ثلاثة شهور عما سبق وحدد، كما أنها تأتي بواقع سحب فرقة واحدة شهرياً، بدءاً من يوم حفل تنصيبه في يناير/كانون الثاني الماضي.

    وقال مسؤولان، اللذان رفضا الكشف عن هوياتهما نظراً لعدم الإعلان عن الخطة بعد، إنهما يتوقعان أن يعلن أوباما هذا القرار في غضون الأسبوع الجاري.

    وأوضح المسؤولان أن الجيش الأمريكي سيحتفظ بقوات في العراق تتراوح بين 30 و50 ألف جندي، وذلك لتقديم الاستشارات والتدريب لقوات الأمن العراقية.

    وكشفا أنه إلى جانب هذه القوات، ستبقى في العراق عناصر استخباراتية متخصصة بكامل المعدات الضرورية لجمع المعلومات والرصد، بما في ذلك طائرات الاستطلاع من دون طيار.

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/2/25/usTroops.leave_iraq/index.html
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.