القوات التركية أحبطت هجوما لحزب الله ضد هدف إسرائيلي

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 10 Décembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ذكرت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية امس الأربعاء أن القوات التركية أحبطت هجوما كانت حركة 'حزب الله' اللبنانية تعتزم تنفيذه ضد هدف إسرائيلي داخل تركيا.
    وقالت إن دانيال أيلون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي وجه الشكر إلى تركيا في وقت سابق من الأسبوع الجاري على نجاح العملية وعلى تعاونها ، وذلك في لقاء بصحافيين أتراك.

    ووفقا لما قالته مصادر عسكرية فإن الهجوم كان للانتقام من قتل الناشط البارز في حزب الله عماد مغنية الذي لقي حتفه في تفجير سيارة في دمشق في شباط (فبراير) من عام 2008، ويتهم حزب الله إسرائيل بالمسؤولية عن اغتياله.

    وذكرت الصحيفة أن خبر الهجوم المزمع كشف النقاب عنه قبل أكثر من شهر بعد أن نشرت وسائل الإعلام التركية تحذيرا صدر من قائد شرطة محلي إلى ضباطه لاتخاذ الخطوات اللازمة لمنع حزب الله من شن هجوم ضد أي هدف أمريكي أوإسرائيلي. وذكرت التقارير التركية ان حزب الله أعد شبكة من عملاء إيرانيين تواجدوا في اسطنبول كسائحين، وذلك بمساعدة جهات أمنية إيرانية.

    وأوضحت الصحيفة أن هذه العملية هي الثالثة التي حاولت بها الحركة الانتقام لمقتل مغنيه . وكانت الحركة قد خططت للهجوم على السفارة الإسرائيلية في أذربيجان إلا أن قوات الأمن المحلية أحبطت الهجوم وألقت القبض على أفراد من الحركة. وبعد ذلك ألقي القبض في مصر على عدد من عملاء حزب الله بتهمة تعقب إسرائيليين في المواقع السياحية وبمراقبة السفن الإسرائيلية العابرة لقناة السويس.

    وكان روبرت مويلر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي قد زار أنقرة الشهر الماضي حيث طلب الاطلاع على 'قاعدة البيانات البيومترية' لكشف الإرهابيين الموجودين داخل وخارج تركيا. وتعتقد إسرائيل ان حزب الله يفضل تنفيذ هجوم ضد هدف إسرائيلي بعيد، دون توريط لبنان في حرب جديدة مع إسرائيل.




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...7%C6%ED%E1%ED%20fff&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page