الكرة الذكية تثب

Discussion dans 'Autres Sports' créé par kampf, 23 Septembre 2005.

  1. kampf

    kampf Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    قال مسؤولون إنه ثبت دقة وقبول الكرة الذكية التي تخضع لاختبار عملي في بطولة العالم تحت 17 عاما التي ينظمها الفيفا في بيرو قبل اتخاذ قرار بشأن استخدامها في نهائيات كأس العالم العام القادم.

    وقال جوينتر فاو مدير العلاقات مع الفيفا في شركة أديداس إن أداء الكرة كان جيدا على مدى نحو أسبوع من المباريات. وأضاف أن رد الفعل من الحكام مشجع وإيجابي وأنهم يستخدمونها كأداة.


    والكرة مزودة بشريحة دقيقة مصممة لمساعدة الحكم في اتخاذ قرار حول ما إذا كانت عبرت خط المرمى. وطورت الكرة شركة أديداس بالتعاون مع كايروس الألمانية ومعهد فراونهوفر الألماني.

    ويجري حاليا اختبارها في المسابقات لأول مرة وتستخدم في أربعة من خمسة ملاعب تستضيف بطولة تحت 17 عاما التي تنتهي في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

    من جانبه قال المتحدث باسم الفيفا "تلقينا رد فعل إيجابيا جدا حتى الآن". لكنه أشار الى أن كل الاهداف في البطولة كانت واضحة حتى الآن، ولم تكن هناك حاجة كبيرة إلى مساعدة إلكترونية.

    وتعمل الكرة بشريحة إلكترونية طولها حوالي 15 ملليمترا ترسل إشارة راديو حين تعبر الخط كما لو أنها لامست سياجا كهربيا.

    ويتولى 12 هوائيا في أركان الملعب تقوية الإشارة المشفرة ونقلها إلى جهاز كمبيوتر يبعث برسالة إلى ساعة يضعها الحكم حول معصمه. وتستغرق هذه العملية أقل من ثانية. وحتى الآن لم ينقطع الاتصال بالكرة على الإطلاق أثناء اللعب.
    source http://www.aljazeera.net/NR/exeres/589FBB5E-877C-466F-8AE5-09BA7D1A3192.htm
     

Partager cette page