الكشف عن كرة جديدة لأول كأس عالم تقام بجنوب أفريقيا

Discussion dans 'World competitions' créé par simo160, 5 Décembre 2009.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة عن الكرة الرسمية الجديدة التي ستستخدم في مباريات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك قبل ساعات قليلة من حفل إجراء قرعة البطولة والذي تستضيفه مدينة كيب تاوزن بجنوب أفريقيا في وقت لاحق اليوم.

    وقدم الفيفا مع اللجنة المنظمة للبطولة ومسئولي شركة "أديداس" للأدوات والملابس الرياضية الكرة الجديدة في حفل بمدينة كيب تاون في حضور السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وأسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الذي أصبح الشخص الوحيد الذي فاز بلقب بطولة كأس العالم كقائد لفريقه ومدير فني للفريق. كما حضر الحفل نجم كرة القدم الإنجليزي الدولي ديفيد بيكهام.

    وأطلق على الكرة الجديدة اسم "جابولاني" والتي تأتي من لغة "إيسيزولو" وهي واحدة من 11 لغة رسمية في جنوب أفريقيا. وتعني كلمة جابولاني "لنتحد".

    وقدمت شركة "أديداس" التي صنعت هذه الكرة تقنية جديدة في "جابولاني" تعطي الكرة قدرة أكبر على التحليق في الجو لفترة أطول مع إمكانية السيطرة عليها بشكل تام في ظل كل الظروف من خلال المناطق المجوفة في السطح الخارجي للكرة.

    ومنذ تقديم السطح الجديد للكرة التي استخدمت في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) شهدت التفاصيل الدقيقة للجلد الخارجي للكرة تغييرات كبيرة.

    وصممت "جابولاني" بشكل مغاير لتحتوي على ثمانية فقط من الأجزاء الحرارية (لامتصاص الطاقة الحرارية الناشئة عن ركل أو لعب الكرة" وذلك لمنح التسديدات دقة أكبر.

    وتشتمل الكرة على 11 لونا إشارة إلى أنها المرة الحادية عشر التي تصنع فيها أديداس الكرة الرسمية لبطولات كأس العالم كما تشير إلى وجود 11 لغة رسمية في جنوب أفريقيا و11 إقليما في جنوب أفريقيا و11 لاعبا في الملعب.

    واختبرت الشركة الكرة الجديدة مع الاستعانة بعدد من نجوم اللعبة والذين أشادوا جميعا بالكرة. وقال مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني لكرة القدم في تعليقه عليها "رائعة ، ان الكرة تقوم بما اريدها ان تقوم به تماما.. بالنسبة لي ، الاتصال بالكرة له كل الأهمية وهو أمر رائع مع هذه الكرة".

    source


    [​IMG]
    [​IMG]

     

Partager cette page