الكوفية الفلسطينية تحدث جدلا في أمريكا

Discussion dans 'Scooooop' créé par L9ant, 3 Juin 2008.

  1. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    [​IMG] [​IMG]

    هناك جدل بين معارض ومؤيد للكوفية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، فمنهم من يعتبرها رمزا للإرهاب والعنف ومعاداة السامية، ومنهم من يعتبرها رمزا للمقاومة والعدل والتمرد والثورة، كل ذلك سببه إعلان تلفزيوني ترويجي لنوع من المشروبات.
    بدأ كل شيء عندما بثت قناة أمريكية إعلانا ارتدت فيه الإعلامية الأمريكية المشهورة «ريتشيل راي» وشاحا يشبه الكوفية الفلسطينية وتحمل فنجانا من القهوة المثلجة في يدها. هذا الإعلان أدى إلى اتهامها من طرف إعلاميين ومدونين أمريكيين بالتعاطف مع «الإرهاب»، ودفع الشركة المعلنة، صاحبة سلسلة مقاهي عالمية، إلى حذف الإعلان ونفي أية علاقة للوشاح الذي وضعته الإعلامية حول عنقها بالكوفية الفلسطينية.
    ميتشيل مالكين، المعلقة بشبكة فوكس نيوز اليمينية الأمريكية، قالت في موقعها على الإنترنت إن «الكوفية هي الوشاح التقليدي للرجال العرب، وأصبح يرمز للجهاد الفلسطيني الدموي»، مضيفة: «إن هذا الوشاح، الذي روج له ياسر عرفات، يعد الزينة المعتادة للإرهابيين المسلمين الذين يظهرون في مشاهد الفيديو الخاصة بقطع الرؤوس واختطاف الرهائن».

    La suite

     
  2. mellaite

    mellaite Visiteur

    J'aime reçus:
    86
    Points:
    0
    had les américain ghir ma7ssoussine,
    ce comportement vien du refus de la culture de l'autre qlque soit, musulman, noir, indien, africain......
     
  3. AlpaSimo

    AlpaSimo Visiteur

    J'aime reçus:
    112
    Points:
    0
    welat lkofia a la mode had lyamat ..welaw kay kharjhom fe alwan okhrin mn gher eli m3rofin fe palestine b7al lbleu o lpink
     
  4. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    sheftou la liberté ash dayra f marikane, fatou la liberté lhiiiih, welliti dewash b pret plus yetahmouk b shi touhma, khassek 7wayjek tkhayathoum nta l rassek bash tbe3ad men ay shoubouhate..wila kheyatihoum lrasek ghadi yetahmouk bi mo3aradate siyassa li9tissadiya
     
  5. tar-tar

    tar-tar Visiteur

    J'aime reçus:
    29
    Points:
    0
    ya sobhana allah, ils ont bien controlé le monde!!!!!!
     
  6. mellaite

    mellaite Visiteur

    J'aime reçus:
    86
    Points:
    0
    wallah ta 3andek al7a9 abou 3iwina 7amra, hadi smayatha l'hypocrisie occidentale
     
  7. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    hadi ghir la9ta men la9atate l7orrya el amrikia wel3alamia elli menbahrin biha douk elli kayghewto 3la l7orya, shoufou nass l7orrya fin wesslathoum w khoudou l3ibra [21h]
     
  8. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    1 grand bravo lihoum , machi 7it m3ardin les arabes , mais plutot 7it 3endhoum nnefss may9blouch chi 7aja dial l3dou dkhol l bladhoum ... machi b7alna 7na gha cherwita wla lmode llia jat mer7babiha (...) mn hadi lli f la photo w jbed ...
     
  9. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [dp] شركة تحذف إعلان بسبب الكوفية الفلسطينية !


    منظمات دينية وعربية تطلق حملة مقاطعة ضد شركة أمريكية بعد حذف إعلان ترويجي للشركة ظهرت فيه الإعلامية الأمريكية ريتشيل راي ترتدي وشاحا يشبه الكوفية
    *************************

    أطلقت منظمات دينية وعربية في أمريكا حملة مقاطعة ضد شركة "دنكن دونتس" الأمريكية العملاقة، بعد رضوخ الشركة لحملة شنها ناشطون متشددون ضد إعلان ترويجي للشركة ظهرت فيه الإعلامية الأمريكية الشهيرة ريتشيل راي ترتدي وشاحا يشبه الكوفية الفلسطينية، حيث أعلنت المنظمات الأمريكية عن مقاطعة منتجات "دنكن دونتس" حتى تقوم بالاعتذار عن "إذعانها" لمن وصفتهم بالمتعصبين المعادين للعرب والمسلمين.
    وفي بيان قالت اللجنة الأمريكية العربية لمناهضة التمييز، إنها تشعر بالقلق العميق بسبب محاولة "جماعات صغيرة شيطنة غطاء الرأس العربي التقليدي (الكوفية) التي يرتديها ملايين الأشخاص حول العالم".
    وكانت الإعلامية الأمريكية الشهيرة ريتشيل راي، مقدمة برنامج الطبخ المعروف الذي يحمل اسمها ويشاهده الملايين في العالم العربي والعالم، قد ارتدت وشاحا يشبه الكوفية الفلسطينية في إعلان ترويجي لشركة دنكن دونتس الأمريكية صاحبة سلسلة المقاهي العالمية الشهيرة، وهو ما جعلها موضع انتقاد من إعلاميين متشددين اتهموها بالتعاطف مع "الإرهاب".
    وقد دفعت الحملة التي قادها مدونون وإعلاميون متشددون الشركة التي تملك عشرات الفروع في العالم العربي، إلى حذف الإعلان وإصدار توضيح نفت فيه أية "رمزية" للوشاح، أو أية علاقة له بالكوفية الفلسطينية.
    ووصفت اللجنة العربية الأمريكية لمناهضة التمييز الناشطين الذين شنوا حملة انتقاد على وشاح ريتشيل راي بأنهم "صنعوا وظيفتهم بالتركيز المفرط على أي شيء عربي أو مسلم وشيطنته، مهما كان ضئيلا". وانتقدت اللجنة، وهي أكبر منظمة عربية أمريكية، الحملة التي شنها من وصفتهم بالمدونين "المعادين للعرب والمسلمين"، التي ادعوا فيها أن ريتشيل راي كانت ترتدي الكوفية، وطالبوا بمقاطعة شركة دنكن دونتس حتى تقوم بحذف الإعلان، وهو ما فعلته الشركة.

    ومن جانبها قالت ليلى القطاني، مديرة الاتصالات في اللجنة العربية الأمريكية لمناهضة التمييز: "إنه لتعليق حزين عندما يتم وصف قطعة ملابس بهذه المصطلحات السلبية والمهينة، ويتم استخدامها كمقدمة للتشنيع على العرب والمسلمين".
    وأضافت ليلى القطاني "إن كونهم مخطئين في ادعاءاتهم لم يردعهم، كما هو معتاد، عن شن حملات كراهية ضد قطعة ملابس وبشكل عام ضد العرب والمسلمين، وبشكل محدد ضد الفلسطينيين". وانتقدت اللجنة العربية الأمريكية لمناهضة التمييز رضوخ دنكن دونتس لدعوات المدونين والإعلاميين المتشددين ضد الإعلان الذي قدمته ريتشيل راي.


    ودعت اللجنة الأمريكيين إلى إرسال شكاوى عبر موقع الشركة للتعبير عن الاحتجاج على رضوخ الشركة لدعوات المدونين والإعلاميين المتشددين. وفي سياق متصل وجه "ائتلاف الأديان"، وهو منظمة دينية أمريكية، تضم أمريكيين من عدة ديانات، الخطوة التي قامت بها دنكن دونتس بحذفها للإعلان الذي ظهرت فيه ريتشيل راي ترتدي الوشاح المشابه للكوفية الفلسطينية.
    وقال القس ويلتون جادي، رئيس ائتلاف الأديان، الذي يضم في عضويته أيضا حاخامات يهودا "هذا يكفي بالفعل. هل وصلنا حقا إلى نقطة ربط ارتداء وشاح له أصول شرق أوسطية بالتعاطف مع الإرهاب؟" وتساءل جادي: "هل ينبغي علينا تطبيق هذا المعيار مع أي شيء يأتي من الشرق الأوسط؟" وفي السياق ذاته دعا ائتلاف "تحركوا الآن لإيقاف الحرب وإنهاء العنصرية" (أنسر)، إلى البدء في حملة مقاطعة لشركة دنكن دونتس.
    وقال الائتلاف في بيان إن الهدف من هذه المقاطعة هو "إرسال رسالة قوية إلى دنكن دونتس وغيرها من الشركات التي تتورط في العنصرية أو يذعن للعنصريين المعادين للعرب والمسلمين". ودعا الائتلاف، الذي يضم عشرات المنظمات الأمريكية، إلى الانضمام إلى حملة توقيعات لمقاطعة محلات دنكن دونتس. وانتقد ائتلاف أنسر الحملة التي شنتها المعلقة اليمينية ميتشيل مالكين ضد الإعلان. حيث قال "إن كل شيء عربي في عالم مالكين الملتوي، حتى لو كان وشاحا، هو «إرهابي»".
    وكانت ميتشيل مالكين، المعلقة بشبكة فوكس نيوز اليمينية الأمريكية، قد قالت في موقعها على الإنترنت إن "الكوفية هي الوشاح التقليدي للرجال العرب، والذي أصبح يرمز للجهاد الفلسطيني الدموي". وأضافت مالكين "إن هذا الملبس، الذي روج له ياسر عرفات والذي يعد الزينة المعتادة للإرهابيين المسلمين الذين يظهرون في مشاهد الفيديو الخاصة بقطع الرؤوس واختطاف الرهائن".
    واعتبر ائتلاف أنسر أن مسارعة "شركة عملاقة مثل دنكن دونتس إلى رفع الإعلان علامة على أن العنصرية النافذة والشوفينية ومعاداة الأجانب التي ينشرها متعصبو اليمين هي خطر حقيقي". ودعا ائتلاف أنسر شركة دنكن دونتس إلى الاعتذار الفوري للعرب والمسلمين في أمريكا على "إذعانها المخزي للعنصرية" بحسب تعبير البيان.

    يُشار إلى أن شركة دنكن دونتس هي من أكبر الشركات في الولايات المتحدة والعالم، وتمتلك حوالي 8 آلاف فرع في جميع أنحاء العالم، تقدم القهوة والفطائر المحلاة. وتمتلك الشركة عشرات الفروع في العالم العربي. وكانت المدونة الأمريكية بام جيلر، الموالية لإسرائيل؛ قد قالت في مقال لها، إن ريتشيل راي ترتدي رمز.. الجهاد الإسلامي الدموي؟" ووصفت جيلر، في مقالها الذي حمل عنوان "ريتشيل راي: أداة جهاد دنكن دونتس"، ارتداء الوشاح بأنه "جزء من الجهاد الثقافي".

    كما شبهت الكاتبة ديبي شلوسيل، المعروفة بمواقفها المتطرفة ضد العرب والمسلمين في أمريكا، الكوفية الفلسطينية بأغطية الرأس التي اعتاد ارتداءها أفراد جماعة "كو كلوس كلان" العنصرية. وقالت شلوسل: "الناس في حاجة إلى أن يدركوا أنها ليست مجرد ملبس، فقد أصبحت ترمز إلى أزياء الإرهاب".



    http://www.bokra.net/?cGF0aCUzRGFydGljbGUlMjZpZCUzRDU3MjU0
     
  10. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    homa haydou ichhar ghir 3la waddit charwita katachbah l kofia machi vrai kofia ila 7aqqaqti fiha raha machi kofia ... wa hanaya nass dyalna ila makantch f lhaja la marque dyal USA maylabssohach lahawla wala qowata illa billah !
     
  11. freesoul

    freesoul FreeSoul

    J'aime reçus:
    146
    Points:
    63
    wllah ila 3andak sa77 akhay 7mer l3inin
     
  12. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63


    اللي ما ذبح شاتو
    وما خيط كساتو
    وما طيب عشاتو
    موتو أخير من حياتو


    ---------------------------

    [​IMG]

     
  13. freesoul

    freesoul FreeSoul

    J'aime reçus:
    146
    Points:
    63



    ihhhhhhhhhhhhhhhhh khala8a l hassan 2 allah yra7mo
     
  14. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    ana daro lia aliha film f mon ecole a l italie [22h]
    mé felakher hayatha bien sur <D
     

Partager cette page