اللاعب التونسي الشيخاوي يتعرض لموجة من الهجوم في ألمانيا بسبب مقابلة صحفية معه عن الر

Discussion dans 'Football' créé par oisis73, 21 Février 2008.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    اللاعب التونسي الشيخاوي يتعرض لموجة من الهجوم في ألمانيا بسبب مقابلة صحفية معه عن الرسوم

    [​IMG]

    يواجه المحترف التونسي يس الشيخاوي الذي يلعب بنادي زيوريخ انتقادات كثيرة من قبل الصحافة الألمانية بسبب مقابلة مع صحيفة "زونتاجس بليك" السويسرية قبل أيام.

    وكان الشيخاوي قد قال في لقائه مع الصحيفة قبل ثلاثة أيام ردا على سؤال عن رأيه في قضية الرسوم الساخرة من النبي محمد في الدنمارك:"أعتقد أن ذلك شيء طبيعي. الناس غاضبون و مستاءون فليس من الصحيح أيضا على سبيل المثال أن يرسم أحد الفنانين لدينا صور ساخرة من النبي عيسى. الدين مهم للجميع، لي، ولهم ولليهود ، هذه الرسوم شيء سيء للغاية عند المسلمين، لذا فأنا أتفهم ردود الفعل هذه".

    ثم رد الشيخاوي الذي يلقبه الكثيرون بزيدان سويسرا على تعقيب محرر الصحيفة:"هل تتفهم هذه الردود أم تعتبر أنه من الصحيح أن يقتل صاحب الرسوم الساخرة؟" بالقول:"لا أريد أن أقول إذا كان قتل الفنان صحيحا أم لا، فهذا شأن خاص بالله وحده".

    وقوبلت الجملة الأخيرة بانتقادات لاذعة من قبل الكثير من الصحف الألمانية مثل صحيفة "بيلد" الشعبية واسعة الانتشار التي أجرت استطلاعا بين قرائها عما إذا كان التصريح المنسوب للشيخاوي يلحقه بالأصوليين الإسلاميين أما لا وصحيفة "دي فيلت" التي تساءلت في أحد عناوينها:"هل يلعب أصولي إسلامي في الدوري الألماني؟" خاصة في ظل اهتمام نادي هامبورج باللاعب المتألق في أوروبا بالإضافة إلى غيره من الأندية التي ترشحه للانضمام إلى صفوفها مثل نادي بايرن ونادي فيردر بريمن.

    وكان الشيخاوي قد قال في نفس اللقاء مع الصحيفة إنه يأمل في الانتقال لنادي هامبورج خلال الصيف المقبل. ولكن هناك أخبار بشأن صرف نادي هامبورج النظر عن شراء اللاعب التونسي بعد هذه التصريحات التي جعلت الكثير من الصحف الألمانية تتهمه بأنه أصولي.

    وقال الشيخاوي الذي تقدر بعض الأوساط الرياضية ثمنه كلاعب بعشرة ملايين يورو في مقابلته إنه يحمل معه دائما سجادة صغيرة للصلاة وبوصلة لمعرفة اتجاه القبلة.

    يشار إلى أن نادي زيوريخ الذي يلعب فيه الشيخاوي قد خسر 1/3 في مباراة الذهاب قبل نحو أسبوع أمام نادي هامبورج وتعادل بدون أهداف اليوم الخميس في هامبورج في إطار بطولة كأس الاتحاد الأوروبي ولكن الشيخاوي قدم مباراة جيدة زادت من تسليط الأضواء عليه في ألمانيا.

    ونفى كارلوس فلايش مان المستشار الخاص للشيخاوي ما نقلته الصحيفة في مقابلتها مع الشيخاوي قائلا إنه كان يعني بعبارة:"هذا شأن خاص بالله وحده" إن الشيخاوي كان يعني إنه ليس من حق أحد سوى الله أن يحكم على ذنوب العباد.

    وقال فلايش مان إن خطأ في ترجمة المقابلة أدى إلى سوء فهم تصريحات الشيخاوي

    kooora
     

Partager cette page