المؤتمر العام للوكالة الذرية يناقش البرنامج النووي الإسرائيلي

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 16 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    شغل الوضع المعقد في الشرق الأوسط وإشكاليات البرنامج النووي الإسرائيلي جانبا أساسيا من مشاورات اليوم الثاني من المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي استأنف أعمال دورته الثالثة والخمسين في فيينا، بحسب تقرير لقناة "العربية" الأربعاء 16-9-2009.


    وأهم ما أسفرت عنه الاجتماعات حتى الآن هو نجاح جهود الدول العربية في إقرار بند يتعلق بمناقشة القدرات النووية الإسرائيلية على الرغم من معارضة قوية من قبل إسرائيل وقوى غربية أخرى.

    ومن جهة أخرى، أفاد البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك اوباما ونظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي بحثا هاتفيا الوسائل الكفيلة بحمل ايران على "التقيد"بقرارات الامم المتحدة المتعلقة ببرنامجها النووي>

    وفي غضون ذلك، قال الرئيس الفرنسي خلال لقاء مع بعض النواب إن استخبارات بلاده متأكدة من أن إيران تعمل حاليا على برنامج نووي عسكري، وأن فرنسا لن تسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي.

    والأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد أن الملف النووي الايراني "اغلق" بنظره، مؤكدا ان ايران غير مستعدة لمناقشة حقوقها "الثابتة" في الطاقة النووية


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/09/16/85097.html
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.