الماراطون الدولي للدار البيضاء

Discussion dans 'Autres Sports' créé par josef21ma, 13 Mars 2006.

  1. josef21ma

    josef21ma Accro

    J'aime reçus:
    35
    Points:
    48
    تتويج المغربي بومليلي والكينية كيبروب

    فاز العداء المغربي جواد بومليلي أمس الأحد بالجائزة الكبرى محمد السادس للماراطون الدولي للدار البيضاء في دورته التاسعة والذي ينظم سنويا من طرف الجمعية الرياضية للسباقات على الطريق والماراطون ، بعدما قطع مسافة السباق (195 ر42 كلم ) في زمن قدره2 س و13 د و1 ث متقدما على مواطنه حمو مودوجي بتوقيت2 س و14 د يليه الكيني فريمن كيبلاغات بتوقيت2 س و16 د و12 ث.


    [​IMG]

    وشهد الماراطون تنظيما جيدا ومشاركة مكثفة لمتسابقين من مختلف الأعمار فاق عددهم 15 ألف، في أول سابقة من نوعها.
    وفرض بومليلي إيقاعه على باقي المنافسين وكانت الكيلومترات العشرين الأولى بمثابة جس للنبض، قبل أن ينسل في الكلمتر 25 بعدما تأكد أنه ليس بمقدور أي أحد مجاراته حتى الدخول لخط النهاية. وأكد أن هذا الإنجاز هو تتويج للاستعدادات الجيدة التي قام بها، وخطوة إضافية نحو التحضير للمشاركة في ماراطون بوسطن الدولي بالولايات المتحدة. مضيفا بأن الجو الرطب لم يساعده على تحطيم الرقم القياسي.
    ويدخل هذا الماراطون حسب رئيس الجمعية محمد المعزاوي في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وهو "مؤهل إلى بطولة العالم للماراطون التي ستقام صيف سنة 2007 باليابان حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة لهذه التظاهرة العالمية".
    وقال إن النجاح الذي لقيته الدورة التاسعة هي ثمرة "عمل اللجنة التنظيمية التي سهرت منذ 10 أشهر على وضع جميع اللمسات الضرورية لإنجاحه على جميع الأصعدة، بالرغم من قلة الإمكانيات المادية".
    وفي صنف الإناث كان الفوز حليف الكينية هيلينا كيبروب بتوقيت2 س و34 د و43 ث محطمة بذلك الرقم القياسي للماراطون الذي كان في حوزة مواطنتها جيبكوتش سانيو ايستر /2 س و39 د و59 ث/ الفائزة بدورة السنة الماضية، وجاءت في المركز الثاني المغربية نعيمة العيادي بزمن قدره2 س51 د و59 ث، فيما اكتفت مريم خالي بالصف الثالث بتوقيت3 س و1 د و14 ث.

    و على مستوى نصف الماراطون، تألق العداؤون المغاربة بصورة ملفتة، وجاءت المرتبة الأولى من نصيب مراد معروف بسباق16 كلم قاطعا المسافة في53 د و24 ث يليه مواطنه حسن شيابن ب54 د وث19 فمحسن مبسط ب54 د و20 ث.
    ولدى الاناث عادت الرتبة الاولى في هذه المسافة للعداء المغربية نعيمة تاغوت ب1 س و10 د متبوعة بمواطنتها لطيفة حيمي بتوقيت1 س و11 د ثم مريم مانيني ب1 س و14 د.
    وحضرت في هذه التظاهرة دول عدة مثل كينيا، إثيوبيا، تنزانيا، روسيا، جنوب إفريقيا، الولايات المتحدة، قطر، البحرين، بورندي، الجزائر، فرنسا، كندا، البرتغال، إسبانيا.
    وفي ختام هذه المسابقة, أشرف السادة عبد الرحمان زيدوح الكاتب العام لقطاع الرياضة ومحمد القباج والي جهة الدار البيضاء الكبرى ومحمد فوزي عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا وعدة شخصيات على توزيع الجوائز على الفائزين في هذه التظاهرة الرياضية الدولية.
     

Partager cette page