المتمردون الحوثيون يتهمون السعودية بمساعدة الجيش اليمني

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 2 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اتهم المتمردون الحوثيون الشيعة الاثنين السلطات السعودية بالسماح للجيش اليمني مهاجمة مواقعهم في شمال اليمن انطلاقا من أراضيها.

    وجاء في بيان لمكتبهم الإعلامي يحمل توقيع عبد الملك بدر الدين الحوثي في تعد سافر وتدخل خطير من قبل النظام السعودي في الدعم والمشاركة والتدخل في الشأن اليمني الداخلي قامت السلطة السعودية بفتح أراضيها للجيش اليمني والتمركز في قاعدة عسكرية سعودية في جبل الدخان الحدودي.

    وأضاف البيان بدأ الجيش اليمني عدوانه علينا من تلك القاعدة، داعيا النظام السعودي الى ان يبقى على الحياد وألا يسمح للجيش اليمني باستخدام أراضية للاعتداء علينا كوننا سنكون مضطرين لمواجهة أي اعتداء يأتي علينا من أي جهة يستخدمها الجيش اليمني.

    وردا على هذه الاتهامات قال مسؤول يمني كبير لفرانس برس انها مزاعم متكررة من المتمردين، نافيا أي مساعدة سعودية للجيش في حملته بشمال البلاد. وأضاف ان جبل الدخان منطقة يمنية.

    وكان المتمردون الزيديون اتهموا الجيش السعودي في 19 تشرين الأول/ اكتوبر بقصف سوق في بلدة يمنية حدودية وهو ما نفاه الجيش بشدة.

    وتقول السعودية انها تدعم سياسيا واقتصاديا السلطات اليمنية دون الاشارة إلى أي دعم عسكري لجيش الرئيس علي عبد الله صالح الذي يشن هجوما على المتمردين الحوثيين منذ الحادي عشر من آب/ اغسطس


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...مساعدة الجيش اليمني&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page