المتهم بقتل الطبيب يتاجر في المخدرات بسجن عكاشة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 4 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تمكن حراس سجن عكاشة، أول أمس الثلاثاء، من ضبط كمية كبيرة من المخدرات كانت بحوزة فتاة (ب.خ) خلال زيارتها لأخيها السجين (ن.خ).


    الذي اعتقل خلال شهر رمضان الماضي بتهمة قتل طبيب من أجل السرقة، في شارع محمد الخامس، بالدارالبيضاء، وهي القضية التي ما زالت مطروحة أمام محكمة الاستئناف.

    وبدأت وقائع الحادث، حسب إفادة مصدر أمني، حين كانت الزائرة، رفقة شقيقيها (ن.خ) و(م. خ) بصدد إدخال قفة المؤونة لشقيقهم السجين، غير أن موظفي السجن، وفي إطار عملهم الاعتيادي، تفاجأوا بوجود 19 قطعة من مخدر الشيرا، يصل وزنها إلى 740 غراما، مدسوسة داخل علبة لبن "الشركي". ولم يقتصر الأمر على مخدر الشيرا، بل أدى التفتيش المضاد لباقي أفراد عائلة المتهم إلى العثور على مبلغ مالي قدره 4015 درهما، وهاتف محمول، و19 قرصا مهلوسا أبيض اللون، كانت بحوزة (ب.خ).

    ورجحت مصادر أمنية أن يكون المبلغ المذكور تسلمته المشتبه بها من طرف أخيها المعتقل، الذي يتاجر في المخدرات داخل المركب السجني عكاشة.

    وقالت مصادر أمنية لـ"المغربية" إن المتهم ينتمي إلى عائلة خيبوبة، التي سبق اعتقال عدد من أفرادها بتهم مختلفة، كما تبين أن الكمية المحجزة من الشيرا تباع بأثمنة باهضة للغرام الواحد داخل زنازن السجن.

    وحجز حراس سجن عكاشة، في اليوم نفسه، 4 قطع من مخدر الشيرا، تعادل 14 غراما، وهاتفا محمولا، كان بحوزة شاب (أ.أ) ووالدته (س.أ) خلال زيارتها لابنها السجين، المعتقل بتهمة الاتجار في المخدرات، قبل إدانته بسنة ونصف حبسا نافذا.

    وما يزال التحقيق جاريا مع المتهمين في القضيتين من طرف الشرطة القضائية بالحي المحمدي عين السبع.

    يشار إلى أن حملة تمشيط، شنتها إدارة سجن عكاشة، أسفرت عن اعتقال العديد من المتهمين بترويج المخدرات داخل السجن، إضافة إلى اعتقال أقاربهم، الذين يعتبرون المزودين الرئيسيين للسجناء المشتبه بهم. كما تمكن حراس السجن من ضبط العديد من التجاوزات المخالفة للقانون من طرف السجناء، كاستعمال الهواتف المحمولة داخل الزنازن، وتبين أن إدخالها غالبا ما يكون بحيل غير مسبوقة، كدسها وسط الخبز، أو في علب الزبدة والمربى.


    http://www.almaghribia.ma/
     

Partager cette page