المجتمع المدني يدين التصرف اللا ديمقراطي &#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 24 Juin 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    المجتمع المدني يدين التصرف اللا ديمقراطي لمسير لقاء حول الصحراء بمدريد


    مدريد24 – 6 – 2006 - شجب ممثلو المجتمع المدني المغربي المشاركين في الدورة الثانية للمنتدى الاجتماعي العالمي للهجرات الذي احتضنته مدريد ما بين22 و24 يونيو الجاري الموقف اللا ديمقراطي لمسير لقاء نظم أمس الجمعة حول موضوع الصحراء.
    واحتج موقعو الرسالة الاحتجاجية الموجهة إلى منظمي المنتدى ، الذي كان من المفروض أن يكون فضاء للنقاش الحر والديمقراطي ، على الطريقة غير العادلة التي عاملهم بها المسير المفترض لهذا اللقاء ، والذي كان يعمد إلى توقيف المتدخلين المغاربة بذريعة محدودية الوقت وذلك في الوقت الذي يسمح فيه للمدافعين عن أطروحة البوليساريو بأخذ وقتهم كاملا .
    وأبدى مناضلو المجتمع المدني المغربي من جهة أخرى أسفهم "لتواجد منظمة مسلحة (بوليساريو) داخل هذا المنتدى الاجتماعي، والتي ليست الممثل الوحيد " للصحراويين .
    ويبدو أن حضور المناضلين المغاربة وتدخلهم قد أزعج وفاجأ الموالين ل "البوليساريو" الذين كانوا "يرغبون" بالتأكيد في "مناقشة" قضية الصحراء فيما بينهم وفقا لقناعاتهم الوهمية من دون معارضة .
    كما فوجئ منظمو هذا اللقاء بتدخل أحد الأساتذة الصحراويين الذي قدم من مدينة العيون والذي أعرب عن اسفه لكون الجمعيات الإسبانية الموالية ل (البوليساريو) "تدعم فقط طرفا يمثل أقلية " من الصحراويين وذلك في الوقت "الذي تعيش فيه الأغلبية العظمى في سلام واطمئنان بالأقاليم الجنوبية ".
    وتعرض هذا الأستاذ ، الذي كان يرتدي "دراعية" صحراوية ، بدوره لشطحات مسير اللقاء الذي قام بمحاولات فاشلة لمقاطعة تدخله ، لكن ذلك لم ينفع مع ثباته الطبيعي وإرادته الراسخة لفضح تناقضات الجهات الموالية ل"البوليساريو" باسبانيا .
    وبلغ هذيان المنشطين المعادين للمغرب خلال هذا اللقاء ذروته عندما ادعت مسؤولة المنظمة غير الحكومية الإسبانية "السلام الآن" ، فكتوريا بيرالتا بدناءة أن "الصحراويين ممنوعون من التحدث بلهجتهم الحسانية " في الأقاليم الجنوبية .
    وليست هذه المرة الأولى التي تحاول فيها أطراف موالية ل"البوليساريو" في إسبانيا ، من الأنصار الجدد لمحاكم التفتيش ببلد ديمقراطي ، لجم الأصوات المغربية التي تتجرأ على كشف المغالطات السياسية والتاريخية والإنسانية ، التي يروجونها بغرض التشويش .
    وأشار عدد من المتدخلين إلى الاختلال الفاضح وغير المبرر، الذي يكشف النيات المبيتة للمعادين للمغرب بإسبانيا، بين برمجة لقاء حول نزاع ذي طابع سياسي صرف والنقاش المركزي للمنتدى المتمحور حول ظاهرة الهجرة .
    وتم التوقيع على رسالة الاحتجاج خصوصا من طرف الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والجمعية المغربية للدراسات والأبحاث حول الهجرة ومؤسسة "سيم" باشبيلية (إسبانيا) وجمعية الطلبة المغاربة بإسبانيا.
    SOURCE: http://www.map.ma/ar/Accueil/plonearticle.2006-06-23.2584917969

     

Partager cette page