المجلس الإسلامي بكطالونيا يفتح أبواب المساجد لغير المسلمين

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 14 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]




    ينظم المجلس الإسلامي الثقافي بكطالونيا بمساهمة الجمعيات الإسلامية بهذه المنطقة يوما للأبواب المفتوحة لمساجد المنطقة وذلك يوم السبت 15 من الشهر الجاري.

    وبهذه المناسبة يدعو المجلس جميع الهيئات والجمعيات الإسلامية بالإقليم للمشاركة بكثافة في هذا اليوم ، بفتح أبوابها وأبواب مراكز العبادة والمساجد التابعة لها في وجه جميع فعاليات المجتمع الكطالاني على اختلاف دياناتهم ومعتقداتهم.

    ومن بين التوصيات الواضحة التي كان قد خرج بها المؤتمر الأول لأئمة ورؤساء المساجد في كطالونيا والذي أشرف على تنظيمه المجلس الثقافي الإسلامي ببرشلونة في نوفمبر 2004، الالتزام الطوعي بفتح أبواب المساجد في شهر ماي في وجه كل الزوار تحت شعار "يوم الأبواب المفتوحة لمساجد كطالونيا".

    منذ عام 2005 ، وتحت رعاية المجلس الإسلامي، أبدى عدد من الجاليات المسلمة حماسا كبيرا ومتزايدا للمشاركة في هذا النشاط الثقافي. وكانت هذه الانطلاقة مميزة الشيء الذي سيجعل التظاهرة تنتقل إلى ربوع وأرجاء كاطالونيا.

    ويتضمن هذا النشاط، مجموعة من العروض تتعلق بنماذج من اللباس التقليدي، والأحذية، والخط العربي، والطبخ وعروض للأفلام الوثائقية والكتب، وتبادل الزيارات بين الإدارات والجيران مع أبناء الجالية المسلمة القريبة من المسجد، كما ستعرف تنظيم ندوات ثقافي




    http://www.andaluspress.com/detailsmst.php?Id_page=573

     

Partager cette page