المجلس الوطني لحقوق الانسان ببني ملال يدخل على خط عرض مواطن بيع نفسه

Discussion dans 'Faits divers' créé par damya2009, 24 Mars 2014.

  1. damya2009

    damya2009 Accro

    J'aime reçus:
    1338
    Points:
    113
    بعد التصعيد الغير مسبوق للمعتصم مصطفى بوعدود وعرض نفسه للبيع بالشارع العام أمام زوجته وأبنائه احتجاجا على ما اسماه تعسفات القائد ، هذا الشكل الجديد من الاحتجاج وصفه البعض بالطريقة "البوعديدية" الخاصة بمصطفى بوعدود بحيث أثارت الخطوة زوبعة وجدلا واسعا في اوساط الرأي العام .
    وعلمت "أخبارنا" من مصدر عليم أن المجلس الوطني لحقوق الانسان دخل على الخط حيث طالب رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان ببني ملال علال البصراوي من السلطات بالتدخل العاجل لفتح حوار مسؤول مع المعتصم بوعدود ومنعه من عرض بيع نفسه بالشارع العام نظرا لتنافي هذه الخطوة الاحتجاجية الغير مسبوقة مع المواثق والاتفاقات الدولية المتعلقة بالإتجار بالبشر والتي تمنع الأشخاص من الاتجار في أنفسهم ، ولكون ما أقدم عليه بوعدود بعرض البيع أمام أبنائه سيؤثر على نفسيتهم.
    وفي خطوة أخرى وضع بوعدود صندوقا اسماه "صندوق الدعم " من أجل دعم المواطنين له ماديا وهي الخطوة التي لقيت تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين الذين يترددون عليه بشكل كثيف وينتظرون جديد مفاجأته التي وعدهم بها


    المزيد: http://www.akhbarona.com/social/70307.html#ixzz2wtej5EkA


     
    Mysa aime ça.
  2. damya2009

    damya2009 Accro

    J'aime reçus:
    1338
    Points:
    113
    في حدود الساعة 23.45 من ليلة أمس الاثنين أقدمت سلطات بني ملال بمصادرة كل اللافتات واليافطات التي يستعملها مصطفى بوعدود في اعتصامه المفتوح بالشارع العام ، وحل بعين المكان باشا المدينة ورئيس المنطقة الأمنية لبني ملال وعناصر من الشرطة وباشروا بانتزاع اللافتات المعلقة على الحائط وبعدها غادروا المكان .
    وعلمت "أخبارنا" من مصادرها أن باشا المدينة وبتعليمات من والي جهة تادلة أزيلال أرسل خليفة الى المعتصم بوعدود ليخبره أن الباشا سيعقد معه لقاء من أجل الحوار إلا أن المعتصم تمسك بطلبه مقابلة والي الجهة وهذا ما أكده بوعدود "لأخبارنا"، الشيء الذي استفز السلطات ببني ملال حيث أقدمت على مصادرة جميع لافتاته.
    وقبل أن تقدم السلطات على هذه الخطوة عممت ولاية جهة تادلة أزيلال على وسائل الاعلام بيان حقيقة توصلت به "أخبرنا" أكدت فيه ولاية الجهة على أن مصطفى بوعدود استفاد من محل تجاري في إطار إعادة إيواء الباعة المتجولين بمدينة بني ملال وإدماجهم بمحيطهم السوسيو اقتصادي ، ورغم هذه الاستفادة والالتزام بعدم الرجوع الى استغلال الملك العام كشرط للاستفادة أصر المعني بالأمر بعرض سلعته بالملك العام الجماعي.
    وحول أسباب اقدام السلطات على مصادرة لافتات بوعدود دون اعتقاله أكد مسؤول كبير "لأخبارنا" أن هذا الاعتصام أصبح يسيئ للمغرب ويشوه صورته لاسيما وأن المعتصم أقدم على عرض نفسه للبيع الشيء الذي خلف جدلا واسعا في أوساط الرأي العام مما ينعكس على صورة المغرب في الخارج واستغلال ذلك من طرف خصومه.
    ولا يزال مصطفى بوعدود يواصل في هذه الأثناء اعتصامه في الشارع العام والتحقت به زوجته وأبناءه وهدد في اتصال مع "أخبارنا" بالقيام بانتحار جماعي رفقة أسرته في حال تعرضت له السلطات مرة ثانية.



    المزيد: http://www.akhbarona.com/social/70405.html#ixzz2wzEDr3AV
     
  3. Mysa

    Mysa Accro

    J'aime reçus:
    2310
    Points:
    113

    ghaddi nraj3o l3a8d l3oboudia ??[29h]
     
    the dreamer et damya2009 aiment ça.
  4. the dreamer

    the dreamer M3

    J'aime reçus:
    1717
    Points:
    113
    had ssiyed kayban lia baghi ghir ynowwed ssda3..rah 7shooma w 3ayb ydokhel wlado w mrato f had lmahzala aslan .llah yhdi makhle9!
     
    Mysa et damya2009 aiment ça.

Partager cette page