المحامون يقلبون الطاولة على الرميد وينسحبون من "إصلاح العدالة

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 28 Mars 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    أعلنت النقابة الوطنية للمحامين بالمغرب، عن انسحابها من "الحوار الوطني لإصلاح منظومة العدالة"، احتجاجا على وزارة العدل التي اعتبرتها النقابة، تهيمن على هذا الحوار.

    وجاء إعلان انسحاب النقابة الوطنية للمحامين بالمغرب عبر بيان لها، عقب مداولات المجلس الوطني لذات النقابة، المنعقد السبت الماضي بمدينة مراكش، والذي توقف كثيرا عند مسار الحوار الوطني لإصلاح منظومة العدالة.

    واتهم بيان النقابة المذكورة، وزير العدل شخصيا بالهيمنة على إدارة الحوار الوطني، حيث اكد أن للحوار الوطني هيئة لإدارته تتكون من كل المتدخلين في شأن العدالة، معتبرا أن وزارة العدل ما هي إلا مكون من هذه المكونات:" أما أن يغتصب وزير العدل الاختصاص الطبيعي لهيئة إدارة الحوار الوطني، وأن يستأثر وحده بإدارة وهندسة الحوار، فهذا أمر لا يمكن للنقابة التستر عليه" يقول البيان.

    وبحسب ذات البيان، فإن النقابة الوطنية للمحامين، ترفض أن تتحول إلى مجرد رقم يؤثث هيكلة "الحوار الوطني" أو:" توظف كوسيلة بيد أطراف لمساومة أطراف أخرى". كما أكد البيان أنه انسحاب النقابة جاء بعد تقييم تجربة الحوار الوطني، والذي هيمنت عليه المنهجية الإقصائية واللاتشاركية بسبب :" عدم استيعاب القائمين على هذا الورش، للظرفية العامة للإصلاح الشامل، والسياق الذي أتى في خضمه دستور 2011



    منارة

     

Partager cette page