المحكمة المصرية تعيد مفتي "إرضاع الكبير" إلى عمله

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 17 Mai 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    Inscrit:
    29 Novembre 2008
    Messages:
    16297
    J'aime reçus:
    390
    Localité:
    lhih
    الفتوى أحدثت بلبلة داخل المجتمعين المصري والإسلامي، كما أنها باتت تمثل إهانة للإسلام بعد أن أصبحت مصدرا لامتهان المرأة وإطلاق النكات على رجال الدين
    قررت المحكمة الإدارية العليا في مصر إلغاء قرار مجلس تأديب كلية أصول الدين بجامعة الأزهر بعزل الدكتور عزت عطية، رئيس قسم الحديث بالكلية وصاحب فتوى إرضاع الكبير، موصية بالاكتفاء بتوقيع عقوبة اللوم عليه.

    وكان مجلس التأديب برئاسة الدكتور محمود مهنى قرر فى تشرين الأول 2007 عزل عطية، لعدة أسباب منها أن فتواه أحدثت بلبلة داخل المجتمعين المصري والإسلامي، وأنها قامت على سند غير صحيح من الحديث الشريف، كما أنها باتت تمثل إهانة للإسلام بعد أن أصبحت مصدرا لامتهان المرأة وإطلاق النكات على رجال الدين.

    وقالت جريدة "الشروق" المصرية أن المحكمة أوضحت في حيثيات حكمها بإلغاء قرار العزل أن الأوراق أثبتت اعتذار عطية عن الفتوى وإعلان أن مناسبتها كانت لحالة خاصة ولا يصح تعميمها، بعد أيام من إعلانها فى وسائل الإعلام، وتأكيده أن الرضاعة فى الصغر هى التى ثبتت فقط فى الحديث الشريف.

    ورأت المحكمة أن مجلس التأديب كان يجدر به توجيه عقوبة اللوم فقط لعطية، بسبب خروجه لإعلان الفتوى فى وسائل الإعلام، على الرغم من أن الفتوى فى مصر لها جهاتها المختصة التى لا يجب تجاوزها، وهى لجان دار الإفتاء والأزهر الشريف.

    ورأت المحكمة أن مجلس التأديب كان يجدر به توجيه عقوبة اللوم فقط لعطية، بسبب خروجه لإعلان الفتوى فى وسائل الإعلام، على الرغم من أن الفتوى فى مصر لها جهاتها المختصة التى لا يجب تجاوزها، وهى لجان دار الإفتاء والأزهر الشريف​



    http://www.bokra.net/?cGF0aCUzRGFydGljbGUlMjZpZCUzRDk5ODI2
     
  2. nikita

    nikita P£rsOnNaG£ dOuBl£ [...]

    Inscrit:
    30 Août 2007
    Messages:
    21030
    J'aime reçus:
    463
    Localité:
    Coincée entre des lasagnes.
    dchi machi 9dimm?

    rah 7ma9it bde7k ana bach sma3tha ! imagination lool
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.