المخالفات في الخروج للأسواق

Discussion dans 'Roukn al mouslim' créé par ذات النقاب, 23 Janvier 2007.

  1. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    1- خروج النساء إلى الأسواق متبرجات متطيبات قال صلى الله عليه وسلم ( لا تمنعوا إماء الله مساجد الله وليخرجن تفلات ) أي غير متطيبات
    ولأن في خروجهن متبرجات أو متطيبات فتنة بهن ومنهن ولهن .


    2- ومن المخالفات خروج المرأة إلى الأسواق بغير إذن زوجها فمتى أرادت المرأة أن تخرج للسوق فلا بد من إخبار الزوج بالجهة التي تريد الذهاب إليها . ومتى أمكن الزوج أو غيره من محارمها أو غيرهم أن يقضي لها حاجتها فهو خير لها من الخروج .


    3- ومن المخالفات أيضاً كثرة الخروج إلى الأسواق من غير حاجة وهذا أمر واضح نراه ونسمع عنه كثيراً.


    4- ومن المخالفات خروج المرأة للأسواق في ساعات متأخرة من الليل وهذا خطأ بل على المرأة أن تخرج نهاراً إن احتاجت لذلك وتبتعد عن أوقات الريب والشك لتسلم بدينها وخلقها من عبث العابثين بالأعراض .



    5- ومن المخالفات في الأسواق أن تتحدث المرأة مع الرجال بطريقة فيها ميوعة وقلة حياء بل قد تضحك مع البائع ويحدث بينهما من الكلام الذي من خلاله قد يقعان في الرذيلة .


    6- ومن المخالفات أن بعض النساء التي تريد شراء بعض الملابس الخاصة بها وبزوجها قد تتحدث مع البائع عن المناسب من هذه الملابس ويقوم البائع بالاختيار لها ما يناسبها ويقول لها هذا لائق عليك وهكذا .
    وهذا يحصل كثيراً من النساء اللاتي قل عندهن الحياء وقل عندهن الوازع الديني فلتتق المرأة ربها في ذلك وعلى الأزواج وأولياء الأمور أن يتابعوا من تحت رعايتهم في ذلك فإن الأمر جد خطير .


    http://www.denana.com/articles.php?ID=2369
     
  2. oumou_hourayrah

    oumou_hourayrah Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    بارك الله فيك موضوع مهم للغاية
     

Partager cette page