المرأة الاكثر عرضة للسيدا في المغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83


    أصاب 40 % من النساء و68 % من الشباب

    تشير المعطيات الإحصائية إلى أن النساء هن الأكثر إصابة بداء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، مع العلم أنه في بداية ظهور المرض بالمملكة لم تكن عدد الإصابات المسجلة في صفوف الجنس الناعم يتعدى نسبة 8 في المئة.
    وقال عبد الصمد أوسايح، الرئيس المسؤول عن التسيير في الجمعية المغربية للشباب ضد السيدا، إن 68 في المئة من المصابين شباب، من أصل 3034 حالة مسجلة في المغرب منذ سنة 1986 إلى حدود شهر حزيران (يونيو) الماضي.

    وأكد عبد الصمد أوسايح، لـ "إيلاف"، أن "النساء أكثر إصابة بهذا الفيروس من الرجال"، مبرزًا أن نسبتهن تصل إلى 40 في المئة، أغلبهن من المومسات.
    وذكر الرئيس المسؤول عن التسيير في الجمعية أن "حاملي الفيروس، غير المعروفين لدى الجهات المختصة، قد يتراوح ما بين 25 ألف و30 ألف"، مضيفًا أن "الرقم مرشح للارتفاع".
    وأوضح عبد الصمد أوسايح أنه، منذ سنة 2000، جميع المصابين يستفيدون من العلاج الثلاثي بالمجان، كما يستفيدون من التطبيب في ما يخص الأمراض الانتهازية، مضيفًا "نعمل على التوعية والتحسيس، والتكوين من أجل تغيير العقلية، إذ إنّ أكثر المصابين من المومسات، وأطفال الشوارع، والشباب، لذا فإننا نسعى إلى تغيير عقليتهم وسلوكهم

    http://www.elaph.com/Web/Health/2009/11/504934.htm
     

Partager cette page