المزار : أكبر مجمع تجاري وترفيهي في المغرب

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 5 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    أنجز بشراكة مغربية فرنسية ويوفر 3500 وظيفة لسكان مراكش
    افتتح في مراكش أكبر تجمع تجاري وترفيهي في المدينة، وحمل اسم «المزار». ويعد هذا المجمع هو الأضخم من نوعه في المغرب وبلغت تكلفته 500 مليون درهم (نحو 63 مليون دولار).

    وأنجز المجمع، الذي يقع وسط منطقة أكدال السياحية، بشراكة بين شركتين مغربيتين وشركة فرنسية، على مساحة تصل إلى 100 ألف متر مربع، من خمسة طوابق، منها ثلاثة طوابق تجارية، وطابقان تحت الأرض تم تخصيصهما لوقوف السيارات، بسعة 1200 سيارة.

    ويتوزع المجمع على مساحة مخصصة للتجارة، ومجال خاص بمنتجات أشهر العلامات التجارية العالمية في الملابس، وفضاء للمطاعم، وأمكنة للترفيه عن الأطفال، فضلا عن متجر «فيرجين»، الممتد على مساحة 1700 متر مربع، ومتجر «ميغاستور» و240 مترا مربعا لـ«فيرجين كافي»، ليصبح «فيرجين ميغاستور مراكش» أهم عرض ثقافي وتكنولوجي بالمغرب، بالإضافة إلى سوق «كارفور»، الذي يعد الموزع الأول في أوروبا، ويمتد على مساحة 6000 متر مربع.

    حضر حفل افتتاح مجمع «مزار» أحمد رضا الشامي، وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة، ومسؤولون محليون. وقال الشامي إن المشروع، الذي يطمح إلى تنمية الرواج التجاري في مراكش، سيسهم في توفير أكثر من ألف وظيفة مباشرة و2500 وظيفة غير مباشرة، فضلا عن كونه يضم أكثر من 100 علامة تجارية عالمية ومغربية. واعتبر الشامي أن هذا المجمع التجاري جاء ليكمل المشاريع التجارية الكبرى، ولكي يوفر فرصا للتسوق، بالنسبة للمستهلكين وسكان وزوار المدينة.



    http://www.aawsat.com/details.asp?section=6&article=563894&issueno=11451
     
  2. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    3ad daba kent tantgheda avec un commercial de la marque sony o kane tay3awed liya 3lih <D
    gual liya kano taybi3O maticha b 7 dh le jour de l'ouverture [22h]
     

Partager cette page