المسافر يحصل على جائزة “خاصة” في فينيسيا

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 15 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    حصل الفيلم المصري “المسافر”، الذي تم عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وأثار عرضه ردود أفعال متباينة، على جائزة خاصة، تمنح للمخرجين الجدد.

    قال وليد تمام المسئول الإعلامي لفيلم “المسافر”: “حصل الفيلم على جائزة خاصة باسم كريستوفر د. سميثر، وهو رجل أمريكي بارز في مجال التربية ومكافحة إدمان الخمور، خصص جائزة لأفضل إنجاز لمخرج جديد في

    وأضاف: أبدى مخرج الفيلم وكاتبه أحمد ماهر سعادته بهذه الجائزة، وأكد أنه يستعد للبدء في المرحلة التالية للمشاركة في العديد من المهرجانات الكبرى في جميع أنحاء العالم، ومن المنتظر تحديد موعد عرض الفيلم تجاريا في مصر قريبا.

    كما يتفاوض ماهر، الذي لا يزال في إيطاليا، على بعض العروض التي تلقاها لعرض الفيلم بأوروبا، والتي من المقرر أن يوقع بعضها قريبا.

    ومن جانبها عبرت بطلة الفيلم سيرين عبد النور عن سعادتها بالجائزة، وأكدت أنها تمثل فرحة كبيرة لكل أسرة الفيلم، وهي سعيدة جدا بها، 4لأن هناك مخرجين كبار حصلوا على جوائز موازية أخرى كمايكل مور مثلا.

    ومن جانبه أكد بطل الفيلم خالد النبوي سعادته وفخره بالجائزة، التي حصل عليها الفيلم الذي بذل فيه مجهودا كبيرا، استمر طوال ثلاثة أعوام تفرغ خلالها تماما للفيلم.

    فيلم “المسافر” من إنتاج وزارة الثقافة، وبلغت ميزانية إنتاجه 20 مليون جنيه، كتبه وأخرجه أحمد ماهر، وقام ببطولته عمر الشريف وسيرين عبد النور وخالد النبوي وبسمة وعمرو واكد وشريف رمزي، وتدور قصته حول ثلاثة أيام في حياة موظف بريد مصري في ثلاثة أعوام مختلفة هي 48 و73 و2001، يحكي تفاصيلها بعد موته.​

    source
     

Partager cette page