المشروبات الغازية (الدايت) تؤثر سلبا على وظائف الكلى

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 6 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    Inscrit:
    29 Novembre 2008
    Messages:
    16297
    J'aime reçus:
    390
    Localité:
    lhih
    كشفت أحدث الأبحاث أن المشروبات الغازية الخالية من السكر قد تساعد على الحفاظ على الوزن والتمتع بقوام رشيق لكنها تضاعف من فرص أختلال وظائف الكلى .
    و أكدت الأبحاث على أن تناول علبتين من هذه المشروبات خاصة الكولا يعمل على مضاعفة فرص حدوث خلل فى وظائف الكلى .
    وأوضحت الابحاث أن السيدات اللاتى يتناولن أثنتين أوأكثر من هذه المشروبات الغازية خاصة الكولا تتراجع لديهم بنسبة 30% كفاءة وظائف الكلى فى الوقت الذى يرى فيه أطباء الكلى والمسالك البولية أن هذه النسبة تعد مرتفعة للغاية للحد الذى يجب معه مراعاه وحدود تناول هذة المشروبات.
    و أجريت الأبحاث على مايقرب من 3256 سيدة حتى تم تقسيمهن إلى مجموعتين تناول أفراد الاولى مشروبات غازية محلاة بالسكر أفرادالثانية مشروبات خالية من السكر.
    و لوحظ أن السيدات اللاتى دأبن على تناول المشروبات الغازية الخالية من السكر خاصة الكولا تراجعت بينهن بنسبة 30% كفاءة وظائف الكلى بالمقارنة بنحو 12% بين السيدات اللاتى تناول هذه المشروبات محلاة بالطريقة التقليدية إلا أنهن أيضا وقعن تحت براثن زيادة فرص الاصابة بمرض السكر.​

    source
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.