المطارات الهندية في حالة تأهب تحسبا لمحاولات خطف طائرات

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 22 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    قررت الهند زيادة درجة التأهب الأمني على متن طائراتها المحلية، بعد تقارير من مخابرات أجنبية حول احتمال تعرض هذه الطائرات لمحاولات خطف.

    وقالت وزارة الطيران المدنية الهندية إن الرحلات الجوية على متن الطائرات الهندية، وتلك الرحلات الخاصة، قد تكون عرضة لمحاولات اختطاف من قبل جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة أو جماعة لشكر طيبة.

    وقال مسؤول في وزارة الداخلية الهندية "لدينا معلومات استخباراتية بأنه قد يكون هناك محاولة لخطف إحدى طائراتنا" مرجحا أن تكون إحدى الطائرات التي تقوم برحلات خارج الهند هي الأكثر استهدافا.

    وحسب المعلومات فإن عملية الخطف قد يقوم بتنفيذها "إرهابيون" من مطارات في ميانمار، أو بنغلاديش أو العاصمة السريلانكية كولومبو.

    وأشار المسؤول إلى أنه تم إعلام جميع الجهات المختصة بالطيران بالمنطقة لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة.

    وتشمل الإجراءات الأمنية الجديدة زيادة التفتيش على حقائب المسافرين والمسافرين أنفسهم، وكذلك نشر حراس أمنيين على متن الطائرات الهندية.

    من جانبها أعلنت شركة جت الهندية الخاصة للطيران التي تقوم يوميا بنحو أربعمائة رحلة داخلية بالإضافة لرحلات إلى كل الدول المجاورة باستثناء باكستان والمالديف أنها اتخذت جميع الإجراءات التي طالبت بها الحكومة، بالإضافة إلى إجراءات خاصة بها




    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/882C1525-DDA4-42B3-A54F-E58BF9D487E9.htm
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Re : المطارات الهندية في حالة تأهب تحسبا لمحاولات خطف طائرات

    معلومات استخباراتية هندية وراء رفع حالة التأهب في بريطانيا


    كشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الاحد أن المخاوف من قيام " إرهابيين" باختطاف طائرة ركاب هندية واستهداف مدينة بريطانية ساعدت في اتخاذ القرار الخاص برفع مستوى التأهب إلى تهديد خطير.

    وكان وزير الداخلية البريطاني آلان جونسون أعلن أن الحكومة البريطانية رفعت مستوى التأهب لمواجهة تهديد مساء الجمعة من كبير إلى تهديد خطير الأمر الذي يعني أن وقوع هجوم "محتمل للغاية" إلا أنه نفى وجود معلومات استخبارية تشير إلى هجوم وشيك .

    وأوضحت الصحيفة إن السلطات الهندية أبلغت الأسبوع الماضي جهاز الاستخبارات البريطاني ، والمعروف باسم ام 15 ، بوجود مخطط يعتزم متشددون على صلة بتنظيم القاعدة في باكستان تنفيذه عبر خطف طائرة تابعة لخطوط " إير انديا " أو " الخطوط الجوية الهندية " من مومباي أو دلهي.

    وأضافت أن التحذير الذي جاء بعد اعتقال زعيم إسلامي مشتبه به، وتم إرساله إلى إم 15 من قبل أجهزة الاستخبارات الهندية، لم يذكر بريطانيا كهدف محدد للهجوم غير أن السلطات الأمنية البريطانية أكدت ان التهديد زاد من المخاوف في لندن من تعرض مدينة بريطانية لهجوم.

    وتستعد لندن لاستضافة مؤتمرين دوليين كبيرين الأسبوع المقبل: مؤتمر مانحين لدعم اليمن في محاربة الإرهاب يوم الأربعاء، ومؤتمر حول مستقبل الأوضاع في أفغانستان يوم الخميس.




    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=24/01/2010%2007:50:37%20%D5
     

Partager cette page