المعتصم: هددوني بإجلاسي على القرعة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 8 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    واصلت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف في سلا، صباح أمس الخميس، الاستماع إلى المتهمين في ملف شبكة المهاجر المغربي ببلجيكا، عبد القادر بليرج، واستمعت، في جلسة الصباح، إلى المتهمين، المصطفى المعتصم، الأمين العام لحزب البديل الحضاري المنحل، وعبد اللطيف بختي.

    وأعلن المعتصم، في معرض تصريحاته، أن "محاضر الشرطة القضائية مزورة" وأنه لا يعترف بها، وأنه تعرض "للسب واللعن والتهديد بإجلاسه على القرعة"، مشيرا إلى أنه، في آخر مراحل التحقيق لدى الشرطة القضائية، طلب منه أحد رجال الأمن مسامحتهم، قائلا "سمح لينا أسي مصطفى، هناك مفاوضات كي لا تبقى معتقلا".

    وقال المعتصم، خلال الجلسة ذاتها، إن هناك "مجموعة من الأدلة التي تدحض ما ورد في محاضر الشرطة القضائية"، واستشهد بتصريح، أحمد حرزني، رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، قائلا إنه أبلغ حرزني بوجود تهديد ضد المغرب، بعد 3 أشهر من وقوع أحداث 16 ماي 2003 الإرهابية بالدارالبيضاء، مشددا على أن هذا الأخير وعده بأن "يخبر المسؤولين بذلك، بحكم علاقته بهم".

    وأوضح المتهم أن هذا الأمر صرح به حرزني نفسه علانية في وسائل الإعلام، أمام 30 مليون مغربي، مشيرا إلى أن "عملية التزوير لم تطل، فقط، محاضر الشرطة القضائية، بل امتدت حتى إلى قاضي التحقيق"، الذي اتهمه المعتصم، "بوضع فقرة بالصفحة 88 بقرار الإحالة، ولم ينقل ما ورد في المحضر بأمانة".

    وسألت هيئة الحكم المعتصم عن علاقته بعبد القادر بليرج، وعن كتاب قيل إنه يتحدث عن التجربة الكوبية، وكذا عملية قتل بليرج المفترض لخمسة أشخاص.

    وقال المعتصم، في معرض تصريحاته "إذا كنا نعتز بعناصر الشرطة القضائية، فإن وحوشا في هذا الجهاز يستفيدون من الإفلات من العقاب"، مستدركا بالقول "إذا كان الأمن فوق كل شيء، فأي أمن للبلاد إذا لم يبن على القانون؟".

    وتحدث المتهم كذلك عن ملاحقته وظروف اعتقاله ومحاصرته بسيارات ورجال أمن، وتفتيش منزله، مشيرا إلى حجز كتب من مكتبته، التي تضم ألف كتاب، و20 قرصا مدمجا للموسيقى الكلاسيكية، وكيلوغرامات من الورق، تتعلق بكتاباته في قضايا مختلفة، بعضها لم يسبق أن نشر، إضافة إلى دروس وأطروحات

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=86438

     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ina 9ar3a:confused:
     
  3. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    lgar3a z3ma ^^
     
  4. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ah ok iwa hakak ana fhemt ghalat:eek:
     
  5. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    معتقل سياسي في خلية بلعيرج المغربية يصف رجال الأمن بـ 'الوحوش'

    انتقد مصطفى المعتصم، أحد المعتقلين السياسيين الستة ضمن ما باتت تسمى 'خلية بلعيرج'، التي أعلنت السلطات المغربية تفكيكها بداية شباط (فبراير) العام الماضي ، في جلسة امس الخميس أمام قاضي محكمة الاستئناف بسلا المسئولين الأمنيين الذين صادفهم مباشرة بعد اعتقاله في شباط (فبراير) العام الماضي.
    ووصف المعتصم، رئيس حزب البديل الحضاري المنحل هؤلاء العناصر الأمنية بـ'الوحوش وليسوا آدميين'، مضيفا أن 'هؤلاء الوحوش استطاعوا الإفلات من العقاب في الماضي وهم الآن يكررون كل أساليب التعذيب في حق المعتقلين السياسيين'.
    ونفى المعتصم أمام هيئة المحكمة معرفته بعبد القادر بليرج، المتهم الرئيسي في هذه الخلية ، وقال المعتصم إنه خضع للتعذيب، وصرح أنه فعلا التقى بليرج في مدينة طنجة (شمال المغرب) لكنه لا يعرفه معرفة جيدة.
    يشار إلى أن غرفة الجنايات الأولى بملحقة سلا قررت مواصلة الاستماع لمصطفى المعتصم حتى الثلاثاء المقبل

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...لأمن بـ 'الوحوش'fff&storytitleb=&storytitlec=
     
  6. miss_clementine

    miss_clementine Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    masarhom ghir hakak
     

Partager cette page