المغادرة الطوعية شكلت عنصرا أساسيا في اخت&#16

Discussion dans 'Scooooop' créé par imadici, 27 Février 2007.

  1. imadici

    imadici Pr. Ìpşø Fąċŧǿ...

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    18
    المغادرة الطوعية شكلت عنصرا أساسيا في اختلاله

    وزارة المالية ستدخل على الخط لإنقاذ الصندوق الوطني للتقاعد من الإفلاس

    أكد مسؤول من مؤسسة الصندوق الوطني للتقاعد على ضرورة تدخل وزارة المالية لتخصيص جزءا من الميزانية لإنقاذ الصندوق الوطني للتقاعد من حالة الإفلاس المفترضة خلال سنة 2008 وذلك حسب ما أكدته بعض الدراسات القطاعية.
    وأوضح المصدر ذاته في تصريح خص به "الحركة" أن الاختلالات التي يعرفها الصندوق الوطني للتقاعد ناجمة عن النهب والسرقة التي تعرضت لها المؤسسة ناهيك عن الآثار السلبية التي خلفتها المغادرة الطوعية.
    وفي نفس السياق، نظمت مؤخرا الجمعية الوطنية للمتقاعدين لقاءا لتدارس الإشكاليات التي تعتري المشاكل المتمخضة عن هاته الاختلالات التي يعرفها الصندوق الوطني للتقاعد.
    وأوضح المتقاعدون أن المستفيدين من المغادرة الطوعية أو من التقاعد العادي في إطار الصندوق المغربي للتقاعد يعتبر عنصرا مؤديا الى عدم التوازن في الميزانية المستقبلية للصندوق.
    وقد تدارس المجتمعون في هذا الشأن أن عملية المغادرة الطوعية وما يرتبط بها من مشاكل سواء بالنسبة للمستفيدين منها أو بالنسبة لمآل الصندوق المغربي للتقاعد وما ينتظره من مشاكل خطيرة في المستقبل القريب أو بالنسبة للوظيفة العمومية ككل حيث شهدت الادارات العمومية فقدان العديد من الأطر وبشكل عشوائي عملية من التفكيك سيكون لها أوخم العواقب وخاصة قطاعي الصحة والتعليم.
    وأثار المشاركون الأوضاع الاجتماعية لمتقاعدي ومتقاعدات الصندوق المغربي للتقاعد وما تعانيه هاته الفئة من انخفاض لمستواه المعيشي بل ومن إهدار للكرامة في العديد من الأحيان.
    وعلى صعيد آخر، لا تزال احتجاجات المتقاعدين تندد بالمطالبة بالاستفادة من التقاعد بنسبة 100 في المائة على غرار الأشخاص الذين استفادوا خلال سنة 1996.

    www.harakamp.ma

     

Partager cette page