المغاربة بالدنمارك ينظمون تظاهرة حاشدة أمام سفارة بلادهم

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 11 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    يعتزم المغاربة المقيمين بالدنمارك تنظيم تظاهرة حاشدة يوم 15 نونبر الجاري أمــام مقـر السفــارة المغربية، احتجاجا على ما وصفوه بـ"الشطط" في تسيير أمورهم بالمؤسسات القنصلية المغربية بالدنمارك.
    وأوضح المتضررون الذين تؤازرهم جمعيات حقوقية دينية وسياسية وإعلامية، أن بعض الموظفين المحسوبين على السفارة والذين يمثلون بلدهم المغرب في الخارج أصبحوا لا يتوارون في طلب الرشوة، والتحرش الجنسي وسوء المعاملة، التي دفعت بالعديد منهم إلى تفادى اللجوء لهذه المنشأة الدبلوماسية المغربية، لقضاء أغراضهم الإدارية.
    وأضاف المحتجون أن بعضهم استغل قانون التجنيس الجديد، الذي منحه جلالة الملك محمد السادس لأبناء المغربيات المتزوجات بالأجانب، للاغتناء ولو على حساب المتضررين حيث يطلبون مبالغ خيالية تتعدى 15000 درهم، من المعنيين دون إعطائهم توصيل بالأداء.
    وأكد المصدر ذاته على أن هؤلاء الموظفين "الذين يعتبرون أنفسهم خارج القانون" يشوهون صورة بلادهم بالخارج باستغلال حتى الأجانب الذين يودون الحصول على تأشيرة لدخول المغرب ، حيث يفرضون على طالبها مبالغ تصل إلى 5000 كرونة، أي ما يعادل 7000 درهم لكل تأشيرة.
    وأشار المتضررون إلى أنه سبق لهم أن راسلوا الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، إلا أنه لم يكلف نقسه عناء الإجابة، كما راسلوا مجلس الجالية المغربية بالخارج في شخص رئيسه إدريس الازمي، بل وهناك من طرح عليه المشكل بشكل مباشر، إلا أنه اكتفى هو الآخر بإجابتهم أن الأمر لا يعنيه، الشيء الذي أثار المهاجرين، وأصبحوا يتساءلون عن دور هذا المجلس، الذي اعتبروه، على غرار إخوانهم بكل من فرنسا وهولندا وبلجيكا، مجرد "هيئة فارغة" لا تعرف شيئا عن مشاكل الجالية الحقيقية ولا تخدم مصالحهم.


    http://www.harakamp.ma/articles/nov_08/a_111108_1.htm
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    مغاربة الدانمارك يتهمون مسؤولا قنصليا بالرشوة والتحرش الجنسي

    تظاهر حوالي 400 مواطن مغربي، يقيمون بالدانمارك، أمام السفارة المغربية، حاملين لافتات كتبت عليها عبارات التنديد بسلوك أحد موظفي السفارة.

    وحسب صحيفة يولن بوستن الدانماركية، الصادرة أول أمس السبت، يتعلق الأمر بالمستشار المكلف بالشؤون القنصلية، الذي يتهمه المتظاهرون، بابتزاز المواطنين المغاربة، وفرض رشاوي عليهم، وبالتحرش الجنسي ضد المغربيات اللاتي يترددن على السفارة لقضاء مصالحهن الإدارية.

    ونشرت الصحيفة الدانماركية تصريحات لمواطنين مغاربة، أكدوا لها أن المستشار لا يتوانى عن مضايقة النساء، إضافة إلى مسؤولة أخرى بالسفارة، وقالت سيدة إنها تعرضت للتحرش مباشرة بعد أن تركها زوجها في مكتب المستشار، وخرج لجلب وثائق كانت في سيارته، كما ردد المتظاهرون شعارات ضد الأسلوب البيروقراطي، الذي يفرضه المسؤول القنصلي داخل السفارة، متجاهلا القوانين والأعراف، وأكد المتظاهرون أنهم متشبثون بحقوقهم المغربية، ومتمسكون باحترام القيم الدانماركية، معربين عن عزمهم متابعة هذا المسؤول أمام القضاء.

    وحسب الصحافي المغربي، حميد الموستي، العضو بالمجلس البلدي عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي شارك في المظاهرة، فإن مسؤولين في السفارة هددوا المتظاهرين بالتقاط صورهم، واعتقالهم فور دخولهم المغرب.

    وبعد انتهاء الوقفة الاحتجاجية السلمية، سلم المتظاهرون مجموعة من المطالب إلى السفارة، تتعلق باستنكارهم للتصرفات، التي تسيء للمغرب والمغاربة، في بلاد الدانمارك، وطالبوا باتخاذ الإجراءات اللازمة في حق المتلاعبين بحقوق المهاجرين، والمشوهين لسمعة المغرب.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=73305
     
  3. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    tres bien fait de leur part, yzido 3liha un message au roi avec leur signature.

    ila sed9atlihom, on vera les protestations partout au monde contre nos ambassades. ma3ada ila 9addo ryous8om
     

Partager cette page