المغرب تسعى لامتلاك التكنولوجيا النووي

Discussion dans 'Scooooop' créé par atlasabdel, 4 Novembre 2006.

  1. atlasabdel

    atlasabdel Visiteur

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    0
    قالت صحيفة تايمز البريطانية الصادرة اليوم السبت إن المغرب والجزائر ومصر وتونس والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تسعى لامتلاك التكنولوجيا النووية.

    اندفاع مفاجئ
    واعتبرت الصحيفة أن هذه الخطوة, التي تأتي على أثر فشل الغرب في كبح جماح البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل, قد تؤدي إلى انتشار سريع للمولدات النووية في إحدى أكثر مناطق العالم اضطرابا.

    وقالت إن الوكالة الدولية للطاقة النووية ذكرت أن كل هذه الدول أعربت عن عزمها على بناء برامج نووية, حسب ما تجيزه لها القوانين الدولية.

    لكنها نبهت إلى أن الاندفاع المفاجئ للحصول على هذه التكنولوجيا زاد المخاوف من أن تكون النية الحقيقية لدى هذه الدول هي الحصول على التكنولوجيا النووية الضرورية لصناعة أول قنبلة نووية عربية.

    ونقلت الصحيفة عن توميهيرو تانيغوتش نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة النووية قوله في مقابلة مع المجلة الأسبوعية ميدل إيست أكونوميك دايجست "إن بعض دول الشرق الأوسط بما فيها مصر والمغرب والجزائر والسعودية قد أبدت اهتماما أوليا باستخدام الطاقة النووية، معربة في الأصل عن أن هدفها هو تحلية المياه".

    وأضاف تانيغوتش أن الوكالة عقدت مباحثات أولية مع حكومات هذه البلدان وأن برنامجا استشاريا فنيا سيقدم لها من أجل مساعدتها في الدراسات الرامية إلى تشييد منشآت طاقة.

    كما نقلت تايمز عن مارك فيتزباتريك, أحد خبراء الانتشار النووي في المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية قوله إن من الواضح أن الهدف من سعي هذه الدول المفاجئ للحصول على الخبرات النووية هو توفير "طوق أمني" للعرب.

    وأضاف يقول "لو لم تسلك إيران الطريق المؤدي إلى الحصول على القدرة على صناعة الأسلحة النووية, لما رأيتم –على الأرجح- هذا السباق العربي المفاجئ"​


    Source
     
  2. mounir177

    mounir177 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : المغرب تسعى لامتلاك التكنولوجيا النووي

    alors ca c est la meilleur [22h]
     
  3. DONQUISESHOOT

    DONQUISESHOOT Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : المغرب تسعى لامتلاك التكنولوجيا النووي

    saybou ta lé w.c publik be3da f les villes ..mab9a lihom ghir ennawawi!!
     
  4. |||***essbé3***|||

    |||***essbé3***||| Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : المغرب تسعى لامتلاك التكنولوجيا النووي

    wayééhh..lé w.c elli kaynine f kaza homa wa7ed errob3a men 3ahd frança...daba elli bgha eypissi f lebled khassou ey9alleb 3la chi toubiss yeddareg beeh...elmouchkila b ennisba l lé filles!! je me demande comment est ce qu'elles font?..wa7ed elmarra ként f bab eddar kankmi f wa7ed ejjwann hya etgoul lya wa7ed elbent:"moumkin 3afak nesta3mel ettwalit dialkom?"..golt liha sem7i lya a khti..ila jat elmadam 3la ghafla o el9atek,tejri 3lya..
     
  5. mr.critic

    mr.critic Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : المغرب تسعى لامتلاك التكنولوجيا النووي

    d'apres ce ke j'ai entendu dire : le maroc procedera au developpement de l'energie nucleaire sous la tutelle des etats units ... c a dire cesont eux qui vont nous assister a le faire
    ==================>>>>> double tranchant :
    je m'explique :
    1- Ils poseront le pied ici et vis a vis de toute la nation arabe nous seront un traitre declaré
    2- Puisque le developpement sera assuré sous leur tutelle personne ne pourra lever le doit contre le maroc comme c le cas daba pr iran et la corée
     
  6. atlasabdel

    atlasabdel Visiteur

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    0
    Re : المغرب تسعى لامتلاك التكنولوجيا &#1

    t as raison a mon frere
    la source je pense c etai aljazeera
     

Partager cette page