المغرب وبوليساريو يتفقان على مواصلة محادثات الصحراء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 12 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قال مبعوث للامم المتحدة ان المغرب وحركة(بوليساريو) اتفقا على مواصلة المحادثات بعد تبادل وجهات النظر في اجتماع غير رسمي رعته الامم المتحدة واستمر يومين في النمسا.




    وقال كريستوفر روس وسيط الامم المتحدة في الصراع أمس الثلاثاء بعد ختام الاجتماع في بلدة دورنشتاين النمساوية انه سيقوم في اقرب وقت ممكن بترتيب عقد جولة مباحثات اخرى تهدف الى اجتياز المأزق الذي وصل اليه النزاع الذي يرجع الى34 عاما.

    وقال روس في بيان ارسلته الامم المتحدة بالبريد الالكتروني "جرت المناقشات في جو من الحوار الجدي والصراحة والاحترام المتبادل.".

    وأضاف قوله "كرر الطرفان التزامهما بمواصلة مفاوضاتهما في اقرب وقت ممكن وسوف أقوم بتحديد الموعد والمكان للاجتماع القادم بالتشاور مع الطرفين." ولم يذكر البيان تفاصيل اخرى عن المحادثات.

    ويقول دبلوماسيون غربيون ان الخلاف بشأن الصحراء التي يسكنها حوالي نصف مليون نسمة يعرقل جهود محاربة تمرد مرتبط بتنظيم القاعدة واخذ في الانتشار جنوبا عبر الصحراء.


    وشاركت الجزائر وموريتانيا -وهما أيضا متاخمتان للحدود في أجزاء من محادثات دورنشتاين في أول اجتماع مباشر بين الجانبين منذ فشل المفاوضات قرب مدينة نيويورك في العام الماضي.

    وقال مسؤولون بالامم المتحدة ان الجولات الاربع السابقة من المفاوضات الرسمية شابها التركيز على الشكليات. وهم يأملون أن تكون الجولة الجديدة غير الرسمية أكثر اثمارا وأن تمهد الطريق لاستئناف المفاوضات الرسمية

    http://www.almaghribia.ma/News/Article.asp?idr=7&id=91861
     
  2. casawia94

    casawia94 Sousou

    J'aime reçus:
    367
    Points:
    83
    iwa safé b9ina hna :mad:
     

Partager cette page