المغرب وفرنسا نحو توقيع اتفاقية تعاون نووي

Discussion dans 'Scooooop' créé par mellaite, 5 Octobre 2007.

Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.
  1. mellaite

    mellaite Visiteur

    J'aime reçus:
    86
    Points:
    0
    ذكرت مصادر صحفية فرنسية أن زيارة الرئيس الفرنسي المرتقبة للمغرب ، لن تقتصر على المباحثات المتعلقة بصفقة طائرات رافال الفرنسية والقطارات السريعة بل ستشمل أيضا ، تعاونا نوويا مغربيا فرنسيا ، يطمح من خلال المغرب الحصول على محطة نووية سلمية .

    ويخطط المغرب الذي أعلن عن طموحاته النووية السلمية منذ سنوات للتعاون مع فرنسا من اجل إنشاء محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية ،يطمح المغرب من خلالها إلى استخدام الطاقات البديلة مثل الطاقة النووية لتوليد الكهرباء نظرا لقلة مصادره النفطية والغازية ، وتبدو زيارة ساركوزي للمغرب فرصة لإبرام اتفاق نووي مغربي –فرنسي حول الاستعمال المشروع والسلمي للطاقة النووية.

    وحاول المغرب منذ سنوات السير قدما في مشروعه لإقامة محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية مياه البحر، لكن المشروع أجل نتيجة ضغوط وتدخلات خارجية ومعضلات تتعلق بالتمويل كما حدث قبل سنوات بعد أن كانت الرباط قد اتفقت مع بكين على بناء مفاعل متوسط الحجم في منطقة طانطان.

    كما أجرى المكتب المغربي للكهرباء محادثات منتصف العام الحالي مع شركة ''اطومستروي إكسبورت'' الروسية لإطلاق دراسة تقنية حول إمكانية إنشاء محطة نووية لأغراض سلمية على ساحل المحيط الأطلسي.

    source hespress$



    allah yel3ane li maye7chem
    :mad:
     
  2. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    desolé a khouya mellaite mais hespress n'est pas une source fiable!!!

     
  3. Saad.

    Saad. Accro

    J'aime reçus:
    99
    Points:
    48
    ach bghaw idiro ga3 franssa tssayb l9anboula o les dechets itla7o 3andna au maroc !! o tji miricane tcham ri7a dial nawawi 3andna ara bara3 l7issar !! o li sna hadik tifa9ia rah f hawaii kay tbara3
     
Statut de la discussion:
N'est pas ouverte pour d'autres réponses.

Partager cette page