المغرب يدين شخصاً ينتمي إلى "الجماعة الإس&#160

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 14 Janvier 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    دانت محكمة في سلا، شمال العاصمة الرباط، المعتقل خالد اوسايح بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الانتساب الى تنظيم "الجماعة الاسلامية المغربية المقاتلة" المحظور والتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية.
    ويعتبر اوسايح ثالث مغربي رحلته السلطات السورية الى المغرب منذ فترة بدعوى الإقامة بطرق غير شرعية. وهو يحمل الجنسية البلجيكية، فيما أفادت تحريات بأنه يرتبط بتنظيم متطرف يسعى لاستقطاب المناصرين المتحدرين من أصول عربية في بلدان أوروبية للانضمام الى "المقاومة العراقية".
    الى ذلك، يبدأ الادعاء العام في محكمة الاستئناف في المدينة ذاتها في نهاية الاسبوع المقبل مرافعاته في ملفات 14 متهماً ضمن ما يعرف بـ "خلية الساحل والصحراء" التي فككتها السلطات المغربية العام الماضي. وجاء في محاضر التحقيقات أن اولئك المتهمين بقيادة المعتقل سعيد ادغيري تلقوا تدريبات في استخدام الأسلحة في قاعدة عسكرية في منطقة عازلة في الساحل جنوب الصحراء على يد تنظيمات متطرفة اتخذت من مواقع بعيدة عن الرقابة وسيطرة الدول المجاورة قواعد لها لتدريب المقاتلين الراغبين في التطوع الى جانب "المقاومة العراقية"، لكنها استبدلت خطتها بتنفيذ أعمال ارهابية داخل المغرب عبر استقطاب مزيد من النشطاء. إلا أن معلومات ارتبطت بتنفيذ هجمات على ثكنة عسكرية شمال موريتانيا عجّلت بتطويق الخطة في ضوء تبادل المعلومات حول الأشخاص المتورطين وفي مقدمهم زعيم الجماعة سعيد ادغيري الذي كان مطلوباً من أكثر من جهة.
    وتزامنت أشواط المحاكمة التي بدأت منذ فترة مع بدء قاضي التحقيق في محكمة في سلا تحرياته حول ناشطين ينتسبون الى تنظيم متطرف اعتقلوا أخيراً في مدينة تطوان شمال المغرب ومناطق أخرى، ومن بينهم مغربي يحمل الجنسية السويدية. وسبق لوزير الإعلام (الاتصال) المغربي نبيل بن عبدالله أن أكد ارتباط المتهمين الستة والعشرين مع تنظيمات "القاعدة" و "الجماعة السلفية للدعوة والقتال" و "الجماعة الاسلامية المغربية المقاتلة".
    كما تبدأ المحكمة ذاتها في 26 الشهر الجاري محاكمة أعضاء خلية "أنصار المهدي" التي يتزعمها المعتقل حسن الخطاب الذي دانته العدالة بتهمة التورط في الهجمات الانتحارية في الدار البيضاء عام 2003، لكنه عاود اتصالاته مع ناشطين متطرفين بمجرد اطلاقه وأنشأ تنظيماً ذا جناح عسكري ضم عسكريين مغاربة كانوا يعملون في فرقة موسيقية في القاعدة العسكرية في سلا وكان يعتزم إقامة نظام للخلافة عن طريق اعلان الجهاد.




    http://www.al-khayma.com/politics/morroc_islamic_court_14012007.htm
     
  2. shop

    shop Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re: المغرب يدين شخصاً ينتمي إلى "الجماعة الإس

    lahe yestere o safi
     
  3. tarix64

    tarix64 Visiteur

    J'aime reçus:
    46
    Points:
    0
    Re: المغرب يدين شخصاً ينتمي إلى "الجماعة الإس

    koun yeteb3ou studio 2M 7essen lihoum [07h]
     
  4. uncles_03

    uncles_03 Touriste

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    18
    Re: المغرب يدين شخصاً ينتمي إلى "الجماعة الإس

    Salam !!

    Rahoum mtabb3in Studio 2M nit (Midba7a wa Miqtala) :D
     

Partager cette page