المغرب يستضيف في أكتوبر القادم "ملتقى القدس الدولي

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 7 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الرباط- يستضيف المغرب خلال شهر أكتوبر القادم أشغال "ملتقى القدس الدولي" الذي تنظمه مؤسسة ياسر عرفات بتعاون مع وكالة بيت مال القدس الشريف.


    وذكر بلاغ للوكالة، اليوم الجمعة، أن هذا اللقاء المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيتمحور حول وضعية القدس من مختلف الجوانب السياسية والقانونية والإنسانية وحول مكانتها كرمز للتعايش بين الأديان السماوية الثلاثة، وسيشكل فرصة لتبادل الأفكار والآراء بين نخبة من قادة الفكر والسياسة في العالم.

    وسيفرد الملتقى حيزا لاستحضار جهود لجنة القدس في الحفاظ على مكانة المدينة الروحية والحضارية وحماية دورها في إشاعة قيم المحبة والسلام، من خلال عمل وكالة بيت مال القدس الشريف وفق توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وتحت إشراف جلالته المباشر، ويبرز جانبا من الوجود المغربي في هذه المدينة المقدسة.

    وأوضح البلاغ أنه "بذلك ستكون المملكة المغربية قبلة لشخصيات عالمية مرموقة ولوسائل الإعلام الدولية، باعتبارها أرض التلاقي وفضاء الحوار حول القضايا الكبرى التي تستأثر بالاهتمام، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس".

    وأشار إلى أن تنظيم هذا اللقاء يأتي على ضوء التطورات الدولية التي تشهدها القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس الشريف على وجه الخصوص، باعتبارها "مركز القضية وجوهر الصراع العربي الإسرائيلي، على أمل أن يساهم الملتقى في توفير شروط للحوار الموضوعي الذي يواكب جهود السلام".






    http://www.map.ma/mapar/Acceuil/627...62a642649-62764464262f633-62764462f64864464a/
     

Partager cette page