المغرب يفوز بخمس جوائز في مهرجان القاهرة للإعلام العربي

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 16 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    فاز المغرب بخمس جوائز في مهرجان القاهرة للإعلام العربي الذي اختتم أمس السبت، وشارك فيه 18 بلدا عربيا .

    وأشارت وكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن إذاعة طنجة فازت في مسابقات الإنتاج الإذاعي بجائزتين الأولى هي الجائزة الذهبية في صنف البرنامج الخاص عن برنامج " ذكريات عبرت "، والثانية هي الجائزة الفضية لبرنامج الطفل عن برنامج " مجلة الطفولة ".

    وفي مسابقات الأعمال التلفزيونية حصلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على ثلاث جوائز، الأولى هي الجائزة الفضية لصنف البرنامج الخاص والتحقيق عن برنامج "آجي نتعاونو"، والثانية هي جائزة الإبداع الذهبية لأحسن إخراج في صنف الفيلم الروائي القصير، وقد عادت لحسن خير عن فيلم "هودج الدموع "، أما الجائزة الثالثة فكانت جائزة الإبداع الذهبية لأحسن مدير تصوير في صنف الفيلم التسجيلي وفاز بها عزيز كنين عن فيلمه "حدائق لها تاريخ".

    وقد شارك المغرب بـ 45 عملا تلفزيونيا وإذاعيا في مسابقات هذا المهرجان توزعت بين البرامج الاجتماعية والتاريخية والكوميدية والأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية والبرامج الحوارية وبرامج المسابقات والمنوعات وبرامج الطفل.

    وبلغ مجموع الأعمال العربية المشاركة في المهرجان، الذي تبلغ قيمة جوائزه مليوني جنيه (حوالي ثلاثة ملايين درهم ) 480 عملا تلفزيونيا و192 عملا إذاعيا .

    كما شارك المغرب بأربعة أعضاء في لجان تحكيم المهرجان المقسمة إلى 14 لجنة تحكيم للتليفزيون وثماني لجان تحكيم للإذاعة.


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=190414&pg=32

     

Partager cette page