المغرب يقبض على إسبانيين لاختراق طائرتهما مجاله الجوي

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 15 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ألقت قوات الأمن المغربية اليوم السبت القبض على إسبانيين بعد تعرض الطائرة التي كانا يقلانها لحادث بينما كانا يهمان بالنزول في إحدى المناطق القريبة من مدينة تاوريرت بالجهة الشرقية. و يفترض أن الإسبانيين كانا يقومان برحلة لجلب مخدر الحشيش، حسب مصادر من السلطات المحلية، حيث أضحت المنطقة محطة أساسية في تهريبه، كما تدل المصادرات الأخيرة لكميات هائلة من مخدر الحشيش.

    وذكرت مصادر صحفية إسبانية أن المواطنين الاسبانيين لم يصيبا بأذى إثر حادثة الطائرة التي اقتحمت المجال الجوي المغربي دون ترخيص من السلطات المغربية، و لحدود اللحظة لا تتوفر معلومات إضافية عن الحادثة.

    بعد الحادثة قامت الشرطة المغربية بحملة بحث و تفتيش في المنطقة المحيطة بالمكان بحثا عن شحنات المخدر الذي يفترض أن الإسبانيين كانا ينويان نقلها إلى إسبانيا، لكنها لم تعثر للشحنة على أثر يذكر، ومن ثم فإن الإسبانيين لن يواجها سوى تهمة "اختراق المجال الجوي المغربي".

    وتؤكد المصادر الصحفية أن الطائرة من طراز "بيبر" هي من النوع المستعمل عادة في تهريب الحشيش من المنطقة إلى أوروبا، حيث في كثير من الأحيان تتجاوز الشحنات الأجواء الإسبانية لتنزل في عمق التراب الفرنسي. ويذكر أن في الأسبوع الفارط تم تسريب تقرير للاستعلامات الجرائم الإسبانية يتحدث عن تغيرات في مسارات تهريب المخدرات من المغرب إلى أوروبا، و يشير إلى استعمال تقنيات جديدة في العمليات مثل استعمال الطائرات الصغرى




    http://www.andaluspress.com/detailsmst.php?Id_page=583
     

Partager cette page