المغرب يقرر مراجعة استثنائية للوائح الانتخابية

Discussion dans 'Scooooop' créé par imadici, 6 Avril 2007.

  1. imadici

    imadici Pr. Ìpşø Fąċŧǿ...

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    18
    أعلنت وزارة الداخلية المغربية أنها بدأت اليوم مراجعة استثنائية للوائح الانتخابية العامة ، مشيرة إلى أنها ستستمر حتى 24 مايو 2007 .
    وقالت الوزارة في بيان لها اليوم :إن هذه المراجعة الاستثنائية تهدف إلى تمكين كافة الأشخاص غير المسجلين في اللوائح الانتخابية الحالية من تسجيل أنفسهم فيها، خاصة منهم فئة الشباب، فضلا عن أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج

    [​IMG] [​IMG]
    وأضاف البيان أن هذه العملية ستمكن أيضا الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم من جماعة إلى جماعة أخرى أو من دائرة انتخابية إلى دائرة أخرى من نقل تسجيلهم إلى لوائح الجماعة أو الدائرة الانتخابية التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.
    وتابع البيان أنه بمقتضى مدونة الانتخابات فإنه يتعين على المواطنات والمواطنين غير المسجلين حتى الآن في اللوائح الانتخابية العامة، والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 عاما ، أن يقدموا طلبات تسجيلهم ابتداء من يوم 5 أبريل إلى وحتى يوم 4 مايو 2007 لدى المكاتب المعينة لهذا الغرض.
    وفي السياق ذاته، عقدت وزارة الداخلية الأربعاء اجتماعات على التوالي مع أحزاب الأغلبية الحكومية والأحزاب الأخرى سواء الممثلة في البرلمان أو غير الممثلة، وذلك عشية انطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية.
    وقال بيان لوزارة الداخلية إن هذه الاجتماعات التي تندرج في إطار مسلسل التشاور المتواصل الذي تباشره الوزارة مع مجموع التشكيلات السياسية الوطنية، خصصت لتقديم الإطار القانوني المنظم للمراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية العامة، وكذلك الإجراءات المتخذة والوسائل المعبأة من طرف الوزارة لضمان نجاح مجموع عملية المراجعة. يشار إلى أن الانتخابات النيابية بالمغرب ستجرى يوم 7 سبتمبر المقبل​
    .

    المصدر

     

Partager cette page