المغرب يُفكك «خلية إرهابية» في مكناس ويصادر

Discussion dans 'Scooooop' créé par bidawi sga3e, 16 Février 2007.

  1. bidawi sga3e

    bidawi sga3e Touriste

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    18
    الأمن يشنّ «ضربات استباقية» في ضوء معلومات عن التحضير لهجمات ... المغرب يُفكك «خلية إرهابية» في مكناس ويصادر خرائط لفنادق ومنشآت عسكرية

    الرباط - محمد الأشهب الحياة - 16/02/07//


    أفادت مصادر أمنية ان السلطات المغربية اعتقلت ما لا يقل عن سبعة أشخاص في مدينة مكناس التي تبعد عن نحو 130 كلم شمال العاصمة الرباط، في إطار تحريات حول تهديدات بتنفيذ هجمات ارهابية محتملة.
    وأفادت المصادر انه عُثر في حوزة الموقوفين على خرائط لفنادق ومنشآت عسكرية ومدنية، ما يحمل على الاعتقاد بأنها كانت ضمن أهداف الهجمات المحتملة. غير أن السلطات المغربية لم تحدد هل ينتسب المعتقلون إلى تيار «السلفية الجهادية»، أم لهم علاقة بتنظيمات خارجية. وقالت المصادر ذاتها إن أجهزة الأمن تُنفّذ «ضربات استباقية» لتفادي تعرض البلاد لهجمات، في ضوء ورود معلومات متطابقة عن إمكان تنفيذ أعمال ارهابية في داخل المغرب.
    إلى ذلك، بدأ قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف في سلا، المجاورة للرباط، الاستماع إلى إفادات معتقلي «خلية تطوان» الستة والعشرين، وأجرى مواجهات بينهم في شأن الأعمال المنسوبة اليهم لجهة استقطاب متطوعين الى «المقاومة العراقية» والارتباط بتنظيم «القاعدة» و «الجماعة السلفية للدعوة والقتال» في الجزائر (قبل تغيير اسمها الى «القاعدة في المغرب الإسلامي») و «الجماعة الاسلامية المغربية المقاتلة». وتأمل السلطات في أن تؤدي المواجهات بين الموقوفين إلى كشف «مناطق الظل» في خطة خلية تطوان، علماً أن أكثر من خلية مماثلة فككتها السلطات المغربية العام الماضي كشفت وجود ارتباطات بين ناشطين مغاربة وجهات مهتمة باستقطاب مناصرين إلى العراق بعد تلقيهم تدريبات على استخدام الاسلحة في مناطق نائية في الساحل جنوب الصحراء.
    وتُعتبر خلية مكناس ثاني خلية تُفكك بعد بضعة أيام من قرار السلطات المغربية تعزيز الرقابة الأمنية في البلاد في ضوء تلقيها معلومات عن إمكان تعرض المغرب لهجمات.
    http://www.daralhayat.com/arab_news/...672/story.html

     
  2. tyr_aruba

    tyr_aruba Accro

    J'aime reçus:
    140
    Points:
    63
    Re : المغرب يُفكك «خلية إرهابية» في مكناس ويصاد&#

    ana walah mabrit nafham kifach tayfakrou had lbachar????
    awwwwwwwwww wach tfargi3 wl9tila 3andhoum kiwalou iwa lah yakhoud fihoum lha9
    mouchkila howa anahoum daba hadou tatl9ahou salat wal 3ibada wsalat lfajr w 9iyam lail ......
    whafad al ahadit wtay9tal 3ibadlah
    lahawla wala 9owata ila bilahi l3aliy l3adim
     

Partager cette page