المفاوضات "المباشرة" تتوقف رسمياً بين عباس ونتنياهو

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 1 Octobre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تجنب المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جورج ميتشل، الإعلان صراحةً عن توقف المفاوضات المباشرة بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إلا أنه أكد التزام الإدارة الأمريكية بدعم "المشاورات غير المباشرة" بين الجانبين.

    وفي أعقاب لقائه مع عباس في "رام الله" بالضفة الغربية الجمعة، أعلن ميتشل أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا على مواصلة الحوار غير المباشر بينهما، كما اتفقا على مواصلة الجهود لدفع العملية السلمية قدماً، سعياً لتحقيق سلام شامل في المنطقة، وفق ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.

    أما وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد نقلت أن المبعوث الأمريكي أقر بوجود عقبات وصعوبات تعترض المباحثات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كما نقلت عنه تأكيده أن "بعض الأطراف تحاول أن تفشل الأهداف التي تسعى كافة الأطراف لتحقيقها"، دون أن يذكر تلك الأطراف بالاسم.

    من جانبه، قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، خلال مؤتمر صحفي مع ميتشل، إن القيادة الفلسطينية تأمل أن تختار القيادة الإسرائيلية السلام وليس الاستيطان، مشيراً إلى أن "السلام والاستيطان خطين متوازيين لن يلتقيان."

    وشدد عريقات مجدداً على أن "الموقف الفلسطيني واضح ومحدد، ويقضي بوقف كافة النشاطات الاستيطانية لإعطاء المفاوضات المباشرة الفرصة التي تستحق"، مشيراً إلى أنه تم خلال الاجتماع بين عباس وميتشل الاتفاق على استمرار النقاشات بين الجانبين الفلسطيني والأمريكي


    http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/10/1/peace.talks/index.html

     
  2. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    ghir kay day3o f lwa9t o safi
    ma ymkanch ywasslo l7al b lmofawadat
    3La achno radi ytfawdo ba3da??
     
  3. YSF

    YSF Khasser

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    fine 3amrhom bdaw b3da !!!!!!!!
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    OLP: pas de négociations avec Israël


    Les instances dirigeantes palestiniennes ont décidé qu'il n'y aura pas de négociations avec Israël tant que la colonisation israélienne se poursuivra.

    "Notre position n'a pas changé. Nous ne négocierons pas tant que la colonisation continuera", a affirmé à l'AFP Nabil Abou Roudeina, porte-parole du président de l'Autorité palestinienne Mahmoud Abbas, à l'issue d'une réunion du comité exécutif de l'OLP et de hauts dirigeants du parti Fatah à Ramallah (Cisjordanie).

    Les dirigeants palestiniens doivent néanmoins poursuivre des consultations avec l'équipe du médiateur américain George Mitchell et présenteront leurs conclusions lors d'une réunion de la Ligue arabe le 8 octobre en Libye en marge d'un sommet extraordinaire arabe.


    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...00405-olp-pas-de-negociations-avec-israel.php
     

Partager cette page