المكفوفون يحاولون إحراق أجسادهم أمام المقر المركزي لحزب الاستقلال

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 6 Novembre 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    رجال الوقاية المدنية يستعلمون خراطيم المياه لمنع المكفوفين من الوصول إلى مقر الحزب


    تدخلت القوات العمومية، صباح أمس، بعنف أمام المقر المركزي لحزب الاستقلال بالرباط لتفريق المكفوفين المعطلين الذين كانوا يعتزمون إحراق أنفسهم احتجاجا على عدم تعامل الحكومة بجدية مع مطالبهم. وكان أزيد من 58 مكفوفا معطلا قد عمدوا إلى تكبيل أيديهم بشكل جماعي بسلاسل حديدية أمام مقر حزب الاستقلال، وحملوا معهم قنينات مليئة بالبنزين تمهيدا لسكبها على أجسادهم وإشعال النار فيها، قبل أن تحل بالمكان تعزيزات أمنية كبيرة وسيارتان تابعتان للوقاية المدينة والمطافئ.

    المشهد سيتخذ، بعد ذلك، طابعا عنيفا بعد أن لجأت عناصر تابعة للوقاية المدنية إلى الاستعانة بخرطوم مياه مخصص لإخماد النيران تم توجيهه إلى أجساد المكفوفين المعطلين الذين قاوموا مياهه القوية، قبل أن تلجا القوات العمومية إلى قاطع حديدي لفك السلاسل التي كبل بها المكفوفون أيديهم، ليتم بعد ذلك الاعتداء عليهم بالركل والصفع والبصق، ثم جرهم على الأرض بطريقة عنيفة قبل رميهم خلف بعض السيارات التي كانت مركونة أمام مقر حزب الاستقلال. المكفوفون المعطلون، الذين يمثلون المجموعة الوطنية والمجموعة المستقلة للمكفوفين المعطلين، رددوا، قبل التدخل الأمني الذي خلف استياء كبيرا وسط المواطنين الذين تابعوا ما جرى، شعارات يتهمون فيها الحكومة بـ«النفاق والكذب» وتوظيف ملف المكفوفين لـ»السعاية» والاسترزاق من الخارج دون أن تعمل على تحقيق مطالبهم المشروعة المتمثلة في إيجاد مناصب عمل لهم، كما حملوا الوزير الأول عباس الفاسي مسؤولية ما سيؤول إليه الوضع في حال الاستمرار في تجاهل مطالبهم التي ناضلوا من أجلها على امتداد عشر سنوات. التدخل الأمني العنيف طال أيضا أعضاء مجموعة المستقبل، حيث هاجم عدد من عناصر التدخل السريع أعضاء المجموعة الذين كانوا ينظمون مسيرة باتجاه المقر المركزي لحزب الاستقلال، وقاموا بنزع لافتة كانوا يحملونها في الوقت الذي قام فيه مسؤول أمني بزي مدني بتوجيه صفعات متتالية إلى أحد أعضاء المجموعة وسلبه نظارته الطبية وهو يتفوه بعبارات نابية.




    http://www.almassae.ma/

    http://74.53.192.83/?artid=30606
     
  2. s_shadow

    s_shadow Power Schtroumpf

    J'aime reçus:
    55
    Points:
    48
    Je reste sans commentaire!!

    Je ne peux pas me mettre à leur place, mais personnellement je préfère rester au chômage et en bonne santé que d'être tout brulé et au chômage. Parce que hadouk lli rahoum lfou9 mamssew9inch; yenta7rou wella y7er9ou rasshoum, rah makayen lli ghadi yeddiha fihoum !! Et puis 7etta wa7ed makayen bach y7asseb douk lmess2oulin !! rappelons nous l'affaire "ANNAJAT", le responsable est devenu même premier ministre ....
     
  3. hicham2978

    hicham2978 Bannis

    J'aime reçus:
    27
    Points:
    0
    waaaa33.. listighlaliynes ri7thoum fa7t [01c]
    l3ma fyedhoume teywelli ichouf :mad:
     
  4. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    mafhamtch !! olla mafhamtch !!! daba li mal9a khedma kinod i7ra9 rasso .. welat moda hadi ?!!
     
  5. miss_clementine

    miss_clementine Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    daba hta hadok li 3ndhom l 2ijaza ynodo yhar9 rioshom, wach dawla obligé 3liha tkhadam nas??? ra ghir khasha t9arihom w salam w bach tkhadamhom hadra akhra hadik;w daba w ya rebi tsmah lia 3liha kalma wach wahed li bssir maskin achno ghadi yakhdem??? achman postes ta9der lwizara ta3tih lih??
     
  6. BaSmaT-Amal

    BaSmaT-Amal Bannis

    J'aime reçus:
    97
    Points:
    0
    awadii machakiiiil
    y7ssab lihom ila nta7roo ghadi ytafroo8 :mad:
     
  7. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Daba hadou ila mchaw tta khedmo8om, fine mma kayn chi chomeur ymchi ykob 3li8 ness itrou dial lmazout puisque c'est efficace !!
    Skhen 3li8om rass8om tta bghaw yche3lo jat dewla kebbat 3li8om lma lbared, may3awdou yche3lo men 8na tta l3am jay 3awtani
     

Partager cette page