الملاكم العرجاوي يبيع «السندويتش» لتأمين مصاريف المشاركة في بطولة العالم

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 4 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    يسافر الملاكم محمد العرجاوي ، يوم الاثنين 8 دجنبر 2008، إلى روسيا للمشاركة في كأس بطولة العالم للملاكمة، المقرر تنظيمها انطلاقا من يوم الثلاثاء 9 دجنبر وإلى غاية يوم الاثنين 15 من نفس الشهر، تلبية لدعوة تلقاها من طرف الاتحاد الدولي لرياضة الفن النبيل. واختير العرجاوي (المرتب خامسا عالميا في وزن 91 كلغ) في مجموعة تضم أحسن ثمانية ملاكمين على الصعيد العالمي في هذا الوزن.
    الملاكم المغربي محمد العرجاوي، وجد نفسه، بعد رجوعه من أولمبياد بيكن، في مواجهة مباشرة مع الظروف الاجتماعية القاسية التي كان يأمل أن يتغلب عليها، بعد مشاركته المتميزة في ألعاب الصين، خصوصا بعد الوعود التي تلقاها بتوفير الشغل له، ومساعدته على اقتناء مسكن لأسرته. لكنه اصطدم بنفس الوضعية الصعبة، مما جعله مجبرا على الوقوف إلى جانب والده إدريس، على طاولة لبيع «السندويتش» فوق رصيف أحد الأحياء الشعبية بمنطقة العاليا بالمحمدية!
    شروط «الشغل والعمل» القاسية هذه لم تثن الملاكم المغربي عن خوض استعدادات مكثفة، تحضيرا لبطولة العالم، التي يراهن عليها لتعويض ما فاته في الأولمبياد الأخير، وساعده في ذلك، كما صرح للجريدة، مدربه نبيل منياوم، الذي قام بمجهود كبير لتوفير الحد الأدنى من الشروط الضرورية للاستعداد، إذ قام بتهييء تربص تدريبي بمدينة إفران دام أسبوعا، على نفقته الخاصة، وبمساعدة المكتب الوطني للسكة الحديدية الذي منح للملاكم ومدربه وبدر الحديوي زميل العرجاوي، الإقامة بالمجان في مركز بإفران تابع للمكتب السككي. وبعد انتهاء التربص يوم 27 نونبر، استأنف العرجاوي تداريبه تحت قيادة مدربه نبيل، بقاعة 6 نونبر التابعة للنادي البلدي للمحمدية.
    وكان الملاكم المغربي محمد العرجاوي، قد عاش وضعية نفسية مهزوزة، بعد رجوعه من أولمبياد بكين، ليس بسبب «الظلم التحكيمي» الذي حرمه من التأهل في مباراته أمام الملاكم الأمريكي في الدور الثاني فحسب، بل لأسباب مرتبطة أساسا بالظروف الصعبة التي يعيش تحت وطأتها أفراد أسرته، وتبخر كل الوعود التي قدمها له العديد من المسؤولين من مختلف المواقع، خاصة وعده بالشغل في المكتب الوطني للكهرباء، كما سبق أن ردد ذلك بعض مسؤولي الوزارة والجامعة الوصيتين!


    http://www.alittihad.press.ma/def.asp?codelangue=6&po=2

     
  2. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    c'est une honte, vraiment une honte. ces gens honorent le pays, lèvent son drapeau haut partout au monde et doivent être une fierté au lieu de les laisser livrés a eux même sans le moindre aide.
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    c'est pour cette raison qu'on a envie de quitter le pays;
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ألف ريال من الجامعة للملاكم العرجاوي لبطولة العالم!



    سلمت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، صباح أمس الجمعة، لمحمد العرجاوي شيكا قيمته 1080 درهما، كدعم لتحمل مصاريف الحضور في فعاليات بطولة العالم للملاكمة التي تحتضنها روسيا من يوم الثلاثاء 9 دجنبر إلى يوم الاثنين 15 من نفس الشهر!
    وانتظر الملاكم العرجاوي طيلة أزيد من ثلاث ساعات من نهار الأمس «من الساعة التاسعة والنصف إلى الواحدة و20 دقيقة زوالا»، ليحظى بلقاء أحد مساعدي رئيس الجامعة، الذي تكلف بتسليمه الشيك و«ميكا» بداخلها لباس رياضي، وقفازات، وقرص مدمج يضم النشيد الوطني! وبعض «النصائح القيمة» من قبيل:« لاتنسى إذا أحرزت اللقب وصعدت منصة التتويج، أن تعطي هذا القرص للمنظمين»!
    نفس «الهدية ـ الدعم» تسلمها نبيل منياوم مدرب العرجاوي، الذي وجهت له الجامعة الدولية للملاكمة دعوة الحضور لمرافقة الملاكم المغربي!
    هذا، وقد كان محمد العرجاوي قد استبشر خيرا بعد تلقيه العديد من الاتصالات الهاتفية، من طرف مسؤولين ورجال أعمال من مدينة المحمدية، ومن الرباط، مباشرة بعد نشر جريدة «الاتحاد الاشتراكي» لمقال ، يوم الخميس 4 دجنبر، تحت عنوان: «الملاكم العرجاوي يبيع «السندويتش» لتأمين مصاريف المشاركة في بطولة العالم»! حيث طمأنه المتصلون بمساعدته لتوفير شروط سفره وإقامته بروسيا، علما بأن الاتحاد الدولي للعبة كان قد منحه ومدربه بطاقتي السفر.
    يشار إلى كون محمد العرجاوي اختير ضمن أحسن ثمانية ملاكمين في وزن 91 كلغ، (الرتبة الخامسة) للمنافسة على كأس بطولة العالم.


    http://www.alittihad.press.ma/def.asp?codelangue=6&po=2
     

Partager cette page